الرياضةسلايدر

برشلونة يقسو على ريال مدريد برباعية نظيفة ويحسم صدارة الكلاسيكو

الدار/ خاص

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 4-0 في ملعب “سانتياغو برنابيو”، في إطار الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني. جاء هذا الانتصار ليعزز موقع برشلونة في صدارة الليغا برصيد 30 نقطة، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 24 نقطة، محتلاً المركز الثاني تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

افتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل بثنائية سريعة في الدقائق 54 و56، ثم أضاف الإسباني الشاب لامين يامال الهدف الثالث في الدقيقة 77، قبل أن يختتم البرازيلي رافينيا الرباعية بطريقة مميزة في الدقيقة 85.

بهذه النتيجة، تلقى ريال مدريد هزيمته الأولى هذا الموسم في الدوري الإسباني، وهي أيضًا أول خسارة له في مباريات الكلاسيكو منذ مارس 2023 بعد سلسلة من الانتصارات. وبالنسبة لبرشلونة، يعد هذا الفوز إنجازًا مهمًا للألماني هانز فليك، المدرب الجديد الذي استطاع تحقيق الانتصار في أول كلاسيكو له مع الفريق، بعد أن خلف المدرب السابق تشافي في قيادة النادي.

وتعد هذه أكبر خسارة لريال مدريد أمام برشلونة منذ الهزيمة 1-5 في كلاسيكو أكتوبر 2018، ليضيف برشلونة بذلك فصلاً جديدًا من السيطرة في واحدة من أعرق مواجهات كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى