أخبار الدار

سفير باكستان لـ”الدار”: ندعم الوحدة الترابية للمغرب.. وهذه مشاريعنا الاستثمارية في المملكة

الدار/ مريم بوتوراوت‎
أكد سفير الجمهورية الإسلامية لباكستان المعتمد في المغرب، حميد أصغر خان، أن "بلاده تدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية".
وقال السفير، في حوار مع "الدار"، إن "الموقف الباكستاني واضح جدا، فالمغرب بلد مهم جدا لباكستان، ونحن نرى المغرب صديقا لباكستان"، قبل أن يضيف "نحن ندعم كليا الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ونتمنى أن يحل نزاع الصحراء المغربية وفقا لقرارات الأمم المتحدة".


وفي هذا الإطار، جدد الديبلوماسي الباكستاني دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب، معتبرا أنه بمثابة "خارطة طريق لحل النزاع".
وبخصوص العلاقات الإقتصادية بين الرباط وإسلام أباد، أكد المتحدث أن "هناك عدة شراكات تهم الفوسفاط والأسمدة، وباكستان تولي اهتماما لقطاع الإستثمارات مع المملكة المغربية"، معربا عن أمله في زيارة مسؤولي المكتب الشريف للفوسفاط لباكستان قصد الإطلاع على المؤهلات الأخرى للإستثمار في البلاد في ما يتعلق بالفوسفاط.
وأبرز السفير حميد أصغر خان أن بلاده "تتوفر على ساكنة كبيرة، ما يجعلها سوقا خصبة للاستثمارات بالنسبة للمغرب وخصوصا في قطاع الأسمدة". وأضاف قائلا في هذا الصدد: "نحن نحتاج إلى كميات مهمة منها (الأسمدة)، ونحن سعداء بالتعاون مع المملكة المغربية في هذا المجال".
كما تشمل الإستثمارات الباكستانية في المغرب، حسب المسؤول ذاته، مجال البترول والغاز، وذلك عبر شركة متخصصة في المجال تقوم بالتنقيب عن النفط في المملكة.


وبشأن التعاون العسكري بين البلدين، تحدث السفير حميد أصغر خان عن قيام مسؤول عسكري باكستاني بزيارة للمغرب، مبرزا أن لبلاده "قوة صناعية عسكرية جد متطورة، ونعتقد أن المنتجات الباكستانية سوف تهم المغرب، وأسعارها تنافسية وسنعرضها على السلطات المغربية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى