أخبار الدار

بنكيوا مخاريق ينظمون جامعتهم الخريفية بالدارالبيضاء

الدار/ عبد اللطيف الموساوي

ترأس ميلود مخاريق الجلسة الافتتاحية للجامعة الخريفية التي تنظمها الجامعة الوطنية لمستخدمي وأطر البنوك تحت عنوان رهانات و آفاق العمل النقابي في ظل التحولات في القطاع البنكي ، بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم الجمعة 27 شتنبر 2019.

وبين ميلود مخاريق ان مجموعة من المهن ستشهد انقراض و يجب البحث على كيفية مواكبة عمال هذه المهن لهذه الاسباب نظمت هذه الجامعة الخريفية ، من أجل فهم عميق لهذه التغييرات الهيكلية و مناقشة تجلياتها في افق بلورة استراتيجية نقابية تروم الحفاظ على العمل و صون حقوق و مكتسبات العاملين.

من جانبها بينت امال العمري الامينة العامة للجامعة الوطنية لمستخدمي وأطر البنوك ان ما يشهده القطاع البنكي من تغيرات عميقة مرتبطة أساسا بالتطور التكنولوجي و بمستجدات الحقل البنكي عالميا، أدت الى إعادة النظر في النموذج الإقتصادي و التنظيمي الحالي.

وستعرف الجامعة المنظمة يومي 27 و28 شتنبر 2019 مشاركة عدة خبراء مغاربة و أجانب ، إضافة إلى مشاركة اكثر من 300 نقابية و نقابي يمثلون جل مستخدمي و اطر البنوك عبر مختلف المناطق.

ويعتبر هذا الموعد النقابي فرصة للمشاركين من اجل تبادل الأراء و دراسة الوضعية الراهنة، و سيمكن المشاركين من الإطلاع على تجارب نقابية دولية و بلورة توصيات تخص الإستراتيجية النقابية لتامين المسارات المهنية و الحفاظ على مكتسبات العاملين بالقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى