أخبار الدار

قيادة “البام” تدعم “مصالحة” بنشماش وتنتقد “ترهيب” أعضاء الحزب

الدار/ مريم بوتوراوت
في اجتماع المكتبين السياسي والفدرالي، أعلنت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة عن دعمها لمبادرة المصالحة، التي أطلقها الأمين العام للحزب حكيم بنشماش.
وحسب ما أفادت مصادر من "البام" لـ"الدار"، فقد عرف الاجتماع، الذي انعقد بمقر الحزب المركزي بالرباط يوم أمس الأحد "إجماعا على الخطوات السابقة التي تم اتخاذها"، مع "تثمين مبادرة المصالحة التي أطلقها الأمين العام".


وأكدت قيادة "الجرار" ضرورة إطلاق المبادرة "سواء حضرت المجموعة الأخرى أو لم تحضر"، مع توسيع نطاق المصالحة لتشمل كل أعضاء الحزب في الجهات الـ13 (12 + الخارج) لكون "الأزمة أثرت على الجميع"، ومع المواطنين كذلك "لأن ما حدث داخل الحزب لا يهم المواطنين في شيء، وما يهمهم هو ما نقوم به من اشتغال على الإشكاليات التي تلامس واقعهم".


على صعيد آخر، عرف الاجتماع استضافة الأمين الإقليمي للحزب في الحوز، الذي رفع ضده سمير كودار دعوى قضائية، وذلك للتعبير عن دعمه و"رفض كل أشكال الترهيب، التي يتم القيام بها، إزاء مناضلي الحزب المدافعين عن الشرعية"، تضيف المصادر ذاتها.
وكان بنشماش أصدر نداء تقدم فيه بمبادرة تنظيم مائدة مستديرة، تهدف إلى "المصالحة ورأب الصدع، وتضميد الجروح التي أصابت حزبنا"، وهي المبادرة التي أعلن "تيار المستقبل" رفضه لها.
وأجلت المحكمة الابتدائية في الرباط، يوم الجمعة الماضي، النظر في القضية، التي رفعها بنشماش، والمتعلقة ببطلان رئاسة كودار للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى ثاني أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى