أخبار الدار

محاكمة رقيب مغربي في ايطاليا بعد فضحه للعنصرية في الجيش

الدار / خاص

وجد شاب ايطالي من أصل مغربي، يدعى كريم أكلاي بن سلام، نفسه أمام قضاة محكمة فيرونا العسكرية في ايطاليا، بعد استنكاره، وشجبه للعنصرية في صفوف الجيش الايطالي، وهو الذي يشتغل كرائد في قوات جبال الألب، المتخصصة في القتال في المناطق الجبلية.

الشاب، البالغ من العمر36عاما، قام بفضح ممارسات عنصرية  في صفوف الجيش الايطالي، حيث  اتهم رقيب في الوحدة العسكرية في بيلونو، بالتشهير به بحضور جنود وضباط آخرين، لكونه من أصل مغربي.

ممارسات عنصرية أدت الى اندلاع اشتباك بين الرقيب من أصل مغربي، وأحد ضباط الجيش الايطالي، مما دفع المحكمة الى فتح هذا الملف، متهمة كريم أكلاي بن سلام، بالاعتداء على الرقيب، حيث انتهت القضية بتبرئة المغربي الإيطالي، الذي قرر فيما بعد كسر جدار الصمت، وشرح الحقائق، وتقديم روايته لما حدث.

وكتب في شكواه: "لقد حاولت دائمًا ألا أشرك الوزارة في قضية من شأنها تشويه شرف الفوج والقيادة".

وتذكرنا هذه القضية، بقضية الضّابطة فاطمة أبو الوفا 23 سنة، التي تشتغل في أسلاكِ الشّرطة الهولندية؛ التي قادتْ معركة طويلة ضدّ العنصرية والتّمييز اللذين ينخرانِ الجهاز الأمني الهولندي، قبل أن تتوقّف رحلتها بقرارِ طردها من قبلِ مديرية الشّرطة الوطنية، مما دفع نشطاء هولنديون ومغاربة الى اطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لردّ الاعتبار للشرطية الموقوفة، حيث يطالبون بإعادتها للعمل دون أيّ شرط، وهي التي اندمجت بشكل سلس، كم تقول في المجتمع الهولندي دون أي مركب نقص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى