غير مصنف

باريس.. مباحثات بين الرئيسين ماكرون وترامب

أجرى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم السبت بباريس مباحثات مع نظيره الامريكي دونالد ترامب، الذي حل مساء امس بفرنسا للمشاركة في الاحتفالات الرسمية بمائوية نهاية الحرب العالمية الأولى التي تقام غدا بالعاصمة الفرنسية.

وتناولت المباحثات التي وصفها مصدر بالايليزي بـ"البناءة جد والودية" عددا من القضايا الاقليمية والدولية من ضمنها قضية الدفاع الاروبي. وقال ماكرون خلال الاجتماع الذي جرى بقصر الإليزيه إنه يشارك ترامب الرأي في "أننا بحاجة لتقاسم العبء بشكل أفضل داخل الحلف الأطلسي"، مضيفا "نحن بحاجة لمزيد من الاستثمارات". واضاف ماكرون انه يعمل حتى تدفع اوروبا مزيدا من الاموال لتقاسم اعباء الدفاع عن القارة في اطار الحلف الاطلسي، وذلك استجابة لمطلب متكرر للرئيس الاميركي.

من جهته قال الرئيس الأميركي "أقدر ما تقوله حول تقاسم الأعباء، تعرف وجهة نظري. نريد اوروبا قوية". وكان الإليزيه قد اكد صباح اليوم أن الجيش الأوروبي الذي اقترح الرئيس الفرنسي إنشاءه مطلع الأسبوع، لا يستهدف على الإطلاق الولايات المتحدة. وعقب مباحثاتهما وصلت زوجة الرئيس الأميركي ميلانيا ترامب إلى الإليزيه حيث استقبلتها بريجيت ماكرون، قبل ان يلتقوا في المساء خلال عشاء بقاعة الحفلات بمتحف دورساي، بحضور ستين رئيس دولة وحكومة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى