أخبار دولية

بعد فشل الحوار.. “السترات الصفراء” تهدد بالتصعيد

الدار/ سعيد المرابط
هدد متظاهرو “السترات الصفراء'” في فرنسا، بمواصلة الاحتجاجات عقب لقاء وصف بـ“الفاشل”، جمع قادة هذا الحراك بوزير البيئة الفرنسي يوم أمس، الثلاثاء الــ27 نونبر 2018، مجددين نية الخروج في مظاهرات عارمة في العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت المقبل.
وحسب موقع قناة '“بي إف إم تي في”، فقد إلتقى وزير البيئة الفرنسي، فرانسو دي روجي، بممثلي حركة “السترات الصفراء”، التي تقود احتجاجات منذ الأسبوع الماضي، ضد ارتفاع أسعار الوقود، وتراجع القدرة الشرائية؛ لكن هذا اللقاء “لم يقدر على احتواء الأزمة، ولم يقتنع قادة الحركة بكلامه”، حسب نفس الموقع.
وأعلن قادة الحركة، عقب اجتماعهم بالوزير الفرنسي، أنهم سينظمون مظاهرة جديدة السبت المقبل في العاصمة باريس، فيما تخشى قوات الأمن أن تتجدد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة على غرار أحداث الشانزليزيه التي نجم عنها خسائر مادية كبيرة.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب له يوم أمس الثلاثاء، إنه يجب “فتح حوار شامل مع كامل الأطياف الفرنسية لتوضيح أهمية الانتقال البيئي”، معربا عن تفهمه لحالة الغضب لدى الفرنسيين، مشددا في الوقت ذاته على “ألا تساهل مع المخربين”.
واندلعت احتجاجات عنيفة في باريس، السبت الماضي في شارع الشانزليزيه، الذي تحول إلى ساحة مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، الأمر الذي خلف خسائر مادية كبيرة، بعد أن خرج المواطنون في مظاهرات ضد فرض الدولة ضرائب إضافية على أسعار الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى