أخبار الدارفن وثقافة

بيرو تحتفل بمهرجانها الرابع للمطبخ في المغرب

الدار/ سعيد المرابط

يحتفل المطبخ البيروفي بالمهرجان الرابع للمطبخ في المغرب هذا العام، والذي يركز على “العاصمة الاقتصادية” للبلاد، الدار البيضاء، بعد ثلاث طبعات سابقة في الرباط.
وافتتح المهرجان، الذي سيستمر ليومين فقط، ليلة البارحة، بقائمة طبخ أعدها الشيف البيروفي ماريو سيسبيديس، القادم من مدريد، حيث يدير مطعمين، بالإضافة إلى آخر في افيليس (شمال اسبانيا)، الذي بدأ فيه حياته المهنية كطباخ .
وعرض سيسبيديس قائمة من المأكولات البيروفية الكلاسيكية: الماكريل ثيبيتشي، تيراديتو كورفينا مع الفلفل الحار الأصفر، أيوكو حساء الأخطبوط، غيوسا أو كعكة البطاطا محشوة باللحم.
وقال سيسبيديس، لـ“إيفي”، الإسبانية، الذي نال استحسانا كبيرا من قبل الدبلوماسيين الضيوف والصحفيين والمطاعم في هذا اليوم، “أولا حاولت جعل القائمة المحتملة الأكثر تنوعا بخلط المواد الخام المحلية والممتازة مع الصلصات والتوابل التي جلبت من إسبانيا لكونها صعبة العثور في المغرب”.
وكجزء من “دبلوماسية المطابخ”، نظمت بيرو ولسنوات، هذا المهرجان الذي يعرض مأكولات البيرو، وهي مبادرة من سفارة البيرو في الرباط، والمكتب التجاري في البلاد، وافتحت هذه النسخة في الدار البيضاء في محاولة لاستكشاف فرص الأعمال في المغرب.
ومنذ إنشائه في العام 2015، يدعو المهرجان في المغرب إلى جعل فن الطهي الشهير لبلد الأنديز، معروفًا للجمهور المغربي.
وبعد ثلاث نسخ سابقة في الرباط، رأى منظمو المهرجان أن المطبخ البيروفي، وجد مكانه بالفعل في الرباط،، ولعبوا على “تحقيق قفزة” إلى الدار البيضاء، لإعطاء المدينة المزيد من العطاء المطبخي، ومع وجود أكبر من درجة رجال الأعمال التي تنفق على الترفيه والترميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى