أخبار دولية

البرازيل تنصب رادارات على حدودها لمكافحة تهريب المخدرات والأسلحة

 أعلنت الحكومة البرازيلية أنها تعتزم نصب أجهزة رادارات ذات ارتفاع منخفض على حدود البلاد مع الباراغواي وبوليفيا بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والأسلحة.

وذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء أن وزير الأمن العام، راوول جونغمان، وقيادة القوات الجوية البرازيلية، وقعا أمس اتفاقا بهذا الشأن.

وستحول وزارة الأمن العام، بمقتضى هذا الاتفاق، 140 مليون ريال "نحو 36 مليون دولار"، لسلاح الجو البرازيلي، من أجل اقتناء ثلاثة رادارات ستمكن من مراقبة حدود البرازيل بشكل أكثر نجاعة.

وقال وزير الأمن العام، في مؤتمر صحافي، إن هذه الرادارات ستمكن البلاد من "التقليص من حجم دخول الأسلحة والمخدرات الى المدن البرازيلية جوا وستساهم في تبديد الخوف والعنف والقضاء على العصابات الاجرامية".

وأضاف الوزير أن بلاده جارة لخمس دول "هي الأكثر إنتاجا ومعالجة، أو الأكثر تهريبا للمخدرات، هذه المواد التي ينجم عنها العنف والمآسي".

وكشف قائد سلاح الجو، نيفالدو لويز روساتو، أن الأجهزة الجديدة ستمكن من معالجة الثغرات التي تعرفها مراقبة المناطق المنخفضة، كبعض بلدات ولايات ماتو غروسو دو سول، الواقعة على الحدود مع بوليفيا والباراغواي، و"نقاط" أخرى يستعملها المهربون لإدخاء المواد المحظورة إلى البرازيل جوا.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى