فن وثقافة

درعة -تافيلالت.. اختتام فعاليات المهرجان الجهوي لموسيقى الشباب

 قدمت مجموعات تنتمي لجهة درعة -تافيلالت، مساء أمس السبت، ضمن فعاليات النسخة الأولى للمهرجان الجهوي لموسيقى الشباب بالرشيدية، الذي تختتم فقراته اليوم الأحد، باقة من أروع وأجمل أغانيها، نالت استحسان الجمهور الحاضر.

وألهبت مجموعات تماكيت للأغنية الأمازيغية (تنغير)، ومجموعة نادي الشباب والموسيقى (بوذنيب)، ومجموعة فن (البريك دانس) حماس الجمهور الحاضر الذي غصت به جنبات دار الشباب، بوتلامين بالرشيدية، بتقديم وصلات فنية ومقطوعات موسيقية من التراث المغربي الأصيل، تجاوب معها الجمهور الحاضر بحرارة.

وأدت مجموعة نادي الشباب والموسيقى (بوذنيب) رقصات على الإيقاعات الغربية في تمازج وتناغم تام، ينم عن الحس الإبداعي المرهف للمجموعة.

من جهتها، قدمت مجموعة (البريك دانس)، التي سبق لها المشاركة في العديد من التظاهرات والمهرجانات الوطنية، رقصات على إيقاعات غربية نالت استحسان الجميع. 

كما كان الجمهور على موعد مع فرق موسيقية محلية تنتمي لمدينة الرشيدية قدمت باقة من أروع وأنجح أغاني التراث البلدي الشعبي الذي تشتهر به منطقة تافيلالت وإقليم الرشيدية. 

وتختتم فقرات المهرجان، المنظم بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بجهة درعة –تافيلالت (قطاع الثقافة)، ومجلس جهة درعة-تافيلالت، مساء اليوم بتنظيم سهرة فنية يحييها الفنانان محمد ناجحي، ورضا (الرشيدية) والفنان توفيق (ميدلت) والفنانة حفصة (الريصاني).

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى