علوم وتكنولوجيا

المغرب يمثل افريقيا في أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا في أمريكا

الدار/ خاص

للعام الثالث على التوالي، سيكون المغرب الممثل الوحيد للقارة الافريقية في أكبر معرض دولي للابتكار التكنولوجي في مجال الالكترونيات الاستهلاكية9 CES 201"  المرموق في لاس فيغاس، الذي سيعقد في الفترة من 7 إلى 10 يناير 2020 المقبل.

الهدف من هذا المعرض و التعرف على الممارسات الفضلى، والسياسات التي تسهم في تهيئة بيئة مواتية وإنشاء شركات في مجال التكنولوجيا وعلم الطيران. وتم اختيار المقاولات الناشئة التسعة المغربية بعد منافسة شرسة، التي ستعرض حلولها المبتكرة في واحدة من أكبر الأحداث التكنولوجية في العالم.

بفضل دعم CE3M الكتريك إلكترونيك ، Mécatronique et Mécanique du Maroc) ، Cluster AMC (مجموعة الفضاء المغربية للطيران)، والقنصلية العامة للولايات المتحدة في الدار البيضاء، ستستفيد هذه المقاولات الناشئة وسفراء المعرفة المغربية من رواق  في منطقة يوريكا بارك المرموقة، كما ستعقد سلسلة من اجتماعات العمل من ب إلى ب ، والدعم والدعم الشخصيين طوال فترة المعرض.

على عكس الدورات السابقة، ستستفيد المقاولات  الناشئة المغربية التسعة، هذا العام، من رحلة دراسية حول النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال في الولايات المتحدة، اذ سيكون بمقدورها طيلة ستة أيام، مقابلة العديد من الشركات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي والهيئات الحكومية في هانتسفيل وألاباما ولوس أنجلوس وكاليفورنيا.

ويعد المعرض الدولي للإلكترونيك والمنتوجات الإلكترونية أكبر معرض عالمي للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، ويعقد سنوياً في لاس فيغاس منذ نصف قرن، ويعرف هذه السنة مشاركة أكثر من 5000 عارض و900 شركة ناشئة وما يقرب 300.000 مشارك من 158 دولة.

ويشكل هذا المعرض فضاءً دولياً يقدم فيه كبار المصنعين الدوليين في قطاع الإلكترونيات والتكنولوجيا الجديدة أحدث المنتجات الإلكترونية في العالم.

 
زر الذهاب إلى الأعلى