أخبار الدار

خوصي إمبرودا: بناء جدار خرساني لإيقاف الهجرة غير الشرعية ليست حلا

الدار/ حديفة الحجام

اعتبر رئيس مدينة مليلية المحتلة، خوان خوصي إمبرودا، اليوم أن بناء جدار خرساني لإيقاف الهجرة غير الشرعية ليست حلا فعالا، وراهن على تقوية حضور الشرطة، لكنه أكده على ضرورة المحافظة على علاقات "متميزة" مع المغرب.

وقال إمبرودا في لقاء صحفي عقده في مدريد برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشث، أيضا إنه استمع اليوم إلى ما صرحوا به في حزب "فوكس" عندما تحدثوا عن بناء جدار، فإنما كانوا يتحدثون من باب "الاستعارة".

وراهن إمبرودا الذي تطرق مع سانتشث إلى ملف الهجرة على "إعمال الذكاء" والحفاظ على "اتصال دائم ومتصل" مع المغرب.

وأشار رئيس مليلية المحتلة إلى أن المدينة تتوفر على عناصر مادية تفصلها عن المغرب وما يجب فعله هو إمكانية "تقويتها" بعدد أكبر من عناصر الشرطة والحرس المدني عند "الحدود وعلى امتداد السياج".

وطالب إمبرودا بانخراط الاتحاد الأوربي وشدد على أن العلاقات مع المغرب يجب أن تكون ممتازة لكن على أساس "التكافؤ والمساواة". وأضاف أنه "يجب مساعدتهم [المغاربة] وكذا مطالبتهم".

ونقل رئيس مليلية المحتلة، الذي تطرق مع سانتشث إلى هذا الموضوع، إلى رئيس الحكومة الإسبانية ماذا تعني وضعية حدود "سهلة الاختراق"، وبأن وجود عدد كبير من المهاجرين مقابل قلة في الموارد وكل هذا "الخليط" يعني "مشاكل في كلا الجانبين".

ووصف إمبرودا اجتماعه برئيس الحكومة الإسبانية بالصريحة والصادقة والمثمرة وأشار إلى أن الأسبوع المقبل سيعرف مواصلة الاتصالات مع وزارة السياسة الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى