الرياضة

نجوم “آرسنال” يقعون في المحظور.. فضيحة كبرى للاعبي “الجانرز”

نشرت صحيفة "صن" الإنجليزية تقريرًا صادمًا عن عدد من أبرز لاعبي نادي آرسنال الإنجليزي، بعدما حصلت على صور وفيديوهات لنجوم «الجانرز» وهم في احتفال صاخب، يتناولون المشروبات الروحية، ويستنشقون غاز أكسيد النيتروس أو ما يعرف بـ"غاز الضحك" من بالون، في أغسطس الماضي، قبل أيام من انطلاق الموسم الحالي.

الفيديو الذي حصلت عليه الصحيفة الإنجليزية أظهر لاعبي آرسنال في حالة قريبة من الإغماء بعد استنشاق "غاز الضحك" من بالونات، خلال حفل تناولوا خلاله مشروبات كحولية قدرت قيمتها بـ 30 ألف يورو.

وأظهر الفيديو بوضوح تواجد قرابة 12 لاعبًا من نجوم آرسنال في الحفل، أبرزهم ألكسندر لاكازيت، وماتيو جويندوزي، ومسعود أوزيل، وبيير إيمريك أوباميانج، وسعيد كولاسيناك، وشكوردان موستافي، وهنريك ميختاريان.

وعلى الرغم من عدم حظر بيع الغاز في إنجلترا بشكل قاطع، حيث يمنع بيعه للأطفال تحت 18 عامًا، إلا أنه أصبح مادة متداولة في المملكة المتحدة خلال السنوات الأخيرة، كنوع من المخدرات، حيث يتم بيعه وتداوله في حاويات معدنية، واستنشاقه بواسطة البالونات، وظهر خلال الفيديو سقوط جويندوزي مغشيًا عليه بعد لحظات من استنشاق الغاز.

وعلى الرغم من أن تأثير «غاز الضحك» يدوم على الأكثر لمدة دقيقة، إلا أن مخاطرة عالية للغاية، حيث يتسبب في نقص السيطرة على الجسم، وفقدان الوعي، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة، بسبب نقص وصول الأوكسجين إلى الدماغ.

ووفقًا للصحيفة الإنجليزية، فإن اللاعبين قاموا قبل الحفل بمصادرة كافة الهواتف المحمولة من المتواجدين، إلا أن الصحيفة تمكنت من الحصول على الفيديو عبر غرف المراقبة في المكان الذي أقيم به الحفل.

وتواصلت الصحيفة الإنجليزية مع مسئولين من نادي آرسنال، حيث أكد متحدث باسم النادي أنه سيتم التشديد على اللاعبين وتذكيرهم بمسئولياتهم وأنهم ممثلون للنادي.

تصرف اللاعبين لن يعجب الإسباني أوناي إيمري المدير الفني للفريق، الذي قرر فرض عددًا من المحظورات على لاعبي "الجانرز" أبرزها عدم تناول عصائر الفاكهة بالنظر إلى نسبة السكريات العالية فيها.

ولم يكن لاعبو آرسنال أول من يستخدم «غاز الضحك» بين لاعبي كرة القدم، حيث تم تصوير الإنجليزي كايل والكر في 2013، ومواطنه رحيم سترلينج مرتين في 2015، وجاك جريليش في 2016، وجابريل أجبونلاهور في العام نفسه، حيث كان من السهل في السابق الحصول على الغاز عبر شبكة الإنترنت بأسعار رخيصة.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى