الرئيسيةالرياضةسلايدر

رئيس جامعة التكواندو لـ”الدار”: لامكان “للبوليساريو” في الاتحاد الدولي ولايمكن بثر خريطة المغرب

الدار / رشيد محمودي

قال ادريس الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة التكواندو، أن كل الاتحادات المنضوية تحت الاتحاد الدولي، تعترف بسيادة المغرب وصحرائه، مشيرا إلى أن البوليزاريو لا مكان لهم ضمن المنافسات الدولية العالمية.
ونفى الهلالي، في تصريح لموقع الدار، أن تكون أكاديمية “كوكيوان” التابعة للاتحاد الدولي للتايكواندو، قد أقدمت على بتر خريطة المغرب، موضحا أنه في بعض التظاهرات اللجنة المنظمة تستعين بالخرائط المتواجدة في محرك الانترنيت “غوغل” والتي يتوفر على مجموعة من الخرائط دون إدراك منهم أنها مبثورة.
 
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة التيكواندو، أن المغرب له مكانة كبيرة داخل الاتحاد الدولي، وخير دليل هو منع مشاركة البوليزاريو سنة 2016 في الألعاب الأفريقية بكينساشا، موضحا أن الجامعة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مثل هذه الأمور.
وتابع قائلا :” من غير البوليزاريو لا وجود لأي اتحاد له المصلحة في بثر خريطة المغرب، دائما مع اقتراب الالعاب الاولمبية نواجه العديد من الاخبار الزائفة.. في شهر فبراير المقبل سيتقبل المغرب أعضاء الاتحاد الدولي لخوض إقصائيات الألعاب الاولمبية وعلاقة المغرب جيدة جدا مع كل المتدخلين في اللعبة”.
وتناقلت بعض الصفحات المهتمة والمتتبعة لأحد أخبار رياضة فنون الحرب صورةتظهر بثر خريطة المغرب من طرف أكاديمية دولية تابعة للاتحاد الدولي، خلال مرحلة حاسمة لتكوين وإعادة تأهيل الأبطال العالميين.
زر الذهاب إلى الأعلى