أخبار الدارسلايدر

اشتراط إضافة أعضاء للجنة التحضيرية والاحتفاظ بكودار..

كواليس الصلح في "البام"

الدار/ مريم بوتوراوت

في اجتماع في منزل أمينه العام، حكيم بنشماش، طوى حزب الأصالة والمعاصرة صفحة شهور من الخلافات التي كادت أن تفجر الحزب، بسبب اللجنة التحضيرية لمؤتمره الوطني الرابع.

وأعلن قادة “الجرار” في بلاغ لمكتبهم السياسي رسميا تجاوز الخلافات، مع دعوة اللجنة التحضيرية للانعقاد يوم 4 يناير المقبل لتحديد تاريخ المؤتمر.

التوصل إلى هذه المرحلة لم يتم حسب مصادر من “الجرار” إلا بعد التوافق على مجموعة من النقط بين تياري “الشرعية” و”المستقبل”، حيث لم يتنازل هذا الأخير عن الاحتفاظ بسمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية، بعد اشتراط بنشماش في وقت سابق تنحيته للمصالحة، بينما اكتفى “تيار الشرعية” بإضافة أعضاء محسوبين عليه في اللجنة التحضيرية للمؤتمر، شريطة عدم التأثير على تشكيلة اللجنة.

وقد أنهى قياديو ” الجرار” أمسية مصالحتهم بتناول وجبة العشاء في منزل القيادي عبد اللطيف وهبي، وذلك بعد اعتبار لقاءات الأمس “خطوة أولية لبناء الثقة وطي صفحة الخلافات”.

وأعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في بلاغ يوم أمس الخميس، “الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني”، ما يعني “التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع”، مع تشكيل لجنة يعهد اليها بمتابعة المصالحة.

زر الذهاب إلى الأعلى