مال وأعمال

المغرب والهند يعززان خدمات النقل الجوي

 

 

ضمن الزيارة التي يقوم بها محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي إلى الهند، تم أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية ترمي إلى تعزيز خدمات النقل الجوي والنهوض بسلامته وتنافسيته.

وتم توقيع الاتفاقية من طرف كل من محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ووزير التجارة والصناعة والطيران المدني الهندي، سوريش برابهكار برابهو، بحضور كاتب الدولة في الطيران المدني، جايانت سينها، والمدير العام للطيران المدني، زكرياء بالغازي، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، وعدة شخصيات مغربية وهندية.

وقال ساجد في تصريح أوردته وكالة المغرب العربي للانباء أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون من شأنها أن تمكن من نسج علاقات شراكة استراتيجية بين المصالح الجوية المغربية والهندية، مشيرا إلى أنها تؤكد إرادة المغرب لتوسيع مجالات التعاون مع الهند، وخاصة في قطاع السياحة والخدمات الجوية.

من جهته، أكد الوزير الهندي أن هذه الاتفاقية ستساهم في تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتمكين الزوار ومهنيي السياحة الهنود من اكتشاف تنوع وغنى الثقافة المغربية.

وأشاد السيد برابهكار برابهو بذات المناسبة، بجودة العلاقات بين الهند والمغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واصفا ب” التقدمية” الإصلاحات والمبادرات التي يقوم بها جلالته في جميع الميادين.

بدوره، قال المدير العام للطيران المدني المغربي، السيد زكرياء بالغازي، إن التوقيع على هذا الاتفاق سيمكن من تسهيل الخدمات الجوية الدولية بين البلدين، بهدف الاستجابة لحاجيات المسافرين والنقل الجوي .

وبموجب هذا الاتفاق، يلتزم الطرفان بضمان مستوى عال من السلامة في النقل الجوي بين البلدين في إطار التعاون الثنائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق