المواطن

التقنيون الإداريون بوزارة الصحة يعلنون عن إضراب وطني لمدة 24 ساعة

الدار / هيام بحراوي

بعد صمتهم طويلا، قرر التقنيون الإداريون بوزارة الصحة، الخروج للاحتجاج أيضا على الأوضاع التي يعيشونها ومعاناتهم اليومية في جميع المصالح الوزارة وأقسامها المركزية واللامركزية، وذلك بالإضراب عن العمل لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء المقبل.
وبحسب التقنيين فإن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية لا تقل سوءا عن باقي زملائهم في القطاع الذي خرج فيه الممرضون والأطباء والأطرالصحية، وذلك بسبب صبرهم وصمتهم لسنوات عن الضرر الذي يقولون لحق هذه الفئة الحيوية والتي لم "تتزحزح" من مكانها منذ سنوات خلت.
وأضاف التقنيون الإداريون بوزارة الصحة أن هذه الفئة  لم يتم إنصافها   وتم تجميد قدراتها ومقدرتها بسبب عدم إشراكها ضمن المخططات والاستراتيجيات القطاعية و إقصائها الذي وصفوه بـ" الممنهج"  داخل الخريطة الصحية الوطنية ، و كذلك عدم تطوير قدراتها العلمية و التقنية في مجال تخصصاتهم تماشيا مع متطلبات الإدارة من حكامة و رقمنة . 
واستنكر التقنيون الوضع الذي زاده تأزما، تعنت الوزارة الوصية و رفض الحوار حسب نص البيان الذي وزعه المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني المستقل للتقنيين الإداريين بوزارة الصحة ، والذي ندد فيه بالوضع "الكارثي" الذي يتخبط فيه القطاع، وإقصاء التقنيين على كل المستويات.
ودعا المكتب كافة التقنيين بالانخراط الفعلي لإنجاح هذه المحطة النضالية استعدادا لمزيد من التصعيد في حالة عدم تجاوب الوزارة الوصية مع مطالب التقنيين المشروعة والعادلة على حد وصفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى