الدورى المحلىالرياضةسلايدر

المحامي الهيني: الرجاء لم يحترم المؤسسات الرياضية الوطنية

المحامي والفاعل الحقوقي قال إن "زمن الفشوش قد انتهى" وأن رفض الرجاء ما هو إلا "تنطع وسيبة"

صلاح الكومري

اعتبر محمد الهيني، المحامي والفاعل الحقوقي، أن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، لم يحترم المؤسسات الرياضية الوطنية برفضه خوض مباراته أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، المفترض إجراؤها زوال اليوم (الثلاثاء).
ووصف المحامي الهيني، في تدوينة نشرها في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، رفض الرجاء الرياضي خوض مباراته اليوم، بـ”تنطع وسيبة”، وقال: “احترام المؤسسات الرياضية الوطنية وقراراتها هو عنوان المسؤولية والروح الرياضية أما غير ذلك فهو تنطع وسيبة ليس إلا”، مشيرا إلى أن الفرق الكبيرة “ترتقي باحترامها للقانون وليس بتطبيق شرع اليد”.

ولمّح المتحدث ذاته، إلى أن قرار الرجاء البيضاوي بعدم خوض مباراته أمام الدفاع الجديدي، يحرّض جماهير الفريق واللاعبين على عدم احترام القانون، متسائلا: “كيف سنطلب من الجمهور واللاعبين والمسؤولين احترام القانون وإدارة الفريق تدوسه بالأقدام؟”.

وأضاف الهيني، أن فرقا كثيرة، عانت في السنوات الماضية، من رزنامة المباريات، ولم ترفض إجراء مبارياتها، مشيرا إلى أن فريق ليفربول، أحد أعرق الأندية العالمية، خاض مباراة له بالفريق الرديف في كأس الاتحاد الإنجليزي، بحكم التزام الفريق الأول بخوض مباراة في نهائيات كأس العالم، في اليوم ذاته، ولم يعترض أو يطلب تأجيلها، “ولم يملأ الدنيا ضجيجا ولا تنطعا”.

وحيّى الهيني العصبة الاحترافية، ووصف قرارها بخوض الرجاء أمام الدفاع الحسني الجديدي بـ”التاريخي”، معتبرا أن تحدي الرجاء “يتعين مواجهته بالقانون”، مشيرا إلى أن “زمن الفشوش قد انتهى”.

زر الذهاب إلى الأعلى