أخبار دولية

مقتل 170 شخصا على الأقل في تحطم طائرة ركاب أوكرانية في طهران

لقي 170 شخصا على الأقل مصرعهم في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها صباح الأربعاء من طهران إلى كييف، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية بينها وكالة الأنباء الرسمية "إرنا". ونقلت وكالة أنباء الطلبة (إيسنا) شبه الرسمية عن المتحدث باسم مطار الإمام الخميني الدولي قوله إن الطائرة كانت تقل 176 شخصا هم 167 راكبا وطاقم من 9 أفراد.

قتل 170 شخصا على الأقل في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها صباح الأربعاء من طهران إلى كييف، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إرنا” .

وقالت الوكالة إن الكارثة الجوية أسفرت عن “مقتل كل الركاب”.

من جهته، قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة (إيسنا) شبه الرسمية إنه “حتما هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في عداد ركاب” الرحلة بي إس-752 التي كانت متجهة من طهران إلى كييف.

وبحسب الوكالة فإن الطائرة المنكوبة كانت تقل 170 شخصا بين ركاب وأفراد طاقم. ونقلت “إيسنا” عن المتحدث باسم مطار الإمام الخميني الدولي في طهران قوله إن الطائرة كانت تقل 176 شخصا هم 167 راكبا وطاقم من 9 أفراد.

وبحسب المشاهد الأولية التي بثتها وسائل الإعلام الإيرانية للكارثة فإن الطائرة تحطمت في مدينة شهريار الواقعة غرب العاصمة طهران.

كما نقلت “إيسنا” عن المتحدث باسم جهاز إدارة الطوارئ في البلاد مجتبى خالدي قوله إن عشر سيارات إسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

وأكدت وزارة الخارجية الأوكرانية في وقت لاحق الأربعاء مقتل كل ركاب وأفراد طاقم الطائرة.

المصدر: الدار ـ أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى