سلايدرمال وأعمال

مسؤول فرنسي: هذه مشاريعنا المستقبلة لتعزيز تواجد علامة “بيجو” بالمغرب

الدار/ خاص

قال إيف بايروت دي جاتشونس، مدير المنطقة المغاربية في عملاق السيارات الفرنسي “PSA”، المصنع لعلامتي “بوجو” و”ستروين” : مع إنتاج بيجو 208 في المغرب، فإننا نستهدف قيادة قطاع السيارات في المملكة”، وذلك في مقابلة صحفية مع موقع ” Largus”.

وبعد أن كشف المسؤول بالمجموعة الفرنسية الرائدة عن “أشياء رائعة أخرى سيعرفها قطاع السيارات مستقبلا”، أكد ايف بايرون دي جاتشونس أنه سيتم افتتاح 3 صالات عرض رائعة جديدة مستهل السنة الجاري، مذكرا بافتتاح وكالات تسويق سيارات “بيجو208″ في العرائش والحسيمة وبركان وتجديد وكالات في الرباط بإدراج تجربة رقمية مهمة للغاية”.

وكشف ذات المتحدث عن زيادة كبيرة في عدد صالات العرض في المغرب، لتصل الى حوالي 20في جميع أنحاء المملكة، عازيا اختيار المغرب لإنشاء مصنع PSA لكونه “أرض مواتية للغاية للمجموعة عندما ترغب في إنشاء أقرب سوق ممكن”.

وفي هذا الصدد قال ايف بايرون دي جاتشونس:” لقد بدا لنا المغرب وجهة مفضلة، خاصة بسبب إرادة السلطات المغربية القوية لتطوير قطاع صناعة السيارات في المملكة. ويذكرنا وزير الصناعة بانتظام بهدف تثبيت طاقة إنتاجية تبلغ مليون سيارة على المدى المتوسط “.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس شهر يونيو المنصرم، بالمنطقة الصناعية المندمجة “أتلانتيك فري زون” بجماعة عامر السفلية بإقليم القنيطرة، حفل تدشين المنظومة الصناعية للمجموعة الفرنسية “PSA” “بي إس أ” بالمغرب، المشروع الذي سيحفز تطوير قطاع السيارات الوطني ويكرس تميز علامة “صنع في المغرب”.

وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع الجديد لمجموعة “بي إس أ” 100 ألف عربة ومحرك مرتبط بها، سنويا. كما أشرف على إعطاء انطلاقة أشغال توسعة هذا المركب الصناعي من الجيل الجديد، الذي ستتضاعف طاقته الإنتاجية، حتى قبل 2023، التاريخ المرتقب لتحقيق هذا الهدف- والذي سيوفر 4 آلاف منصب شغل عند الأجل المحدد.

وبلغت مشتريات “بي إس أ” للأجزاء المصنعة بالمغرب، 700 مليون أورو سنة 2018، وهو ما يفوق التوقعات، في أفق بلوغ هدف مليار أورو من المشتريات قبل 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى