حوادثسلايدر

تفاصيل تدخل الشرطة الإيطالية لتخليص إيطالية من مختطفيها بمراكش

الدار/ خاص

نجحت “خدمة التعاون الدولي للشرطة (SCIP)” بإيطاليا في تحرير مواطنة إيطالية تبلغ من العمر 47عاما، من قبضة مختطفيها، وفقا لما ذكره موقع “Corriere della Sera”.

وفي تفاصيل الحادث، قدمت المواطنة الايطالية إلى المغرب في نونبر الماضي من أجل زواج أبيض مع مواطن مغربي حتى يتمكن الأخير من الحصول على تصريح إقامة في الأراضي الايطالية، قبل أن يتم اختطافها كما تقول من قل عائلة المواطن المغربي.

وتم إقناع المواطنة الإيطالية من قبل صديق مغربي بقبول زواج المتعة من ابن أخيه، وهو شاب يبلغ من العمر 27 عامًا. فوافقت على زواج بقيمة 5000 يورو مما سيسمح للشاب المغربي بالحصول على أوراق اقامة في ايطاليا، لكن الصعوبات البيروقراطية المرتبطة بالطلاق من زوجها السابق، الذي يحمل الجنسية المغربية أيضًا، دفعتها الى تغيير رأيها وبالتالي قررت العودة إلى إيطاليا.

وأمام هذا المستجد، قرر الشاب الذي كان من المقرر أن يتزوجها، بتواطؤ من والدته وشقيقته، اختطافها، فأبقاها معزولة في منزل في قرية على بعد حوالي 20 كيلومتراً من مراكش، لكن المواطنة الايطالية، التي تمكنت من الاحتفاظ بهاتفها الخلوي، استطاعت الاتصال بعائلتها وإبلاغهم بوضعها، كما حاولت الفرار من خلال القفز من الطابق الثالث للمبنى الذي احتُجزت فيه، لتصاب بكسور في أحد الأطراف السفلية، فضلاً عن إصابات في فقرات معينة.

عثر عليها مختطفها، وأعادوها إلى منزلهم. وأمام تعقد الوضع استنجدت عائلة المواطنة الايطالية بشرطة ساساري بايطاليا، والتي قامت على الفور بتفعيل خدمة التعاون الدولي للشرطة (SCIP). وتوجد المواطنة الايطالية حاليا في احدى المصحة الخاصة للخضوع للعلاج في انتظار العودة إلى إيطاليا فيما تم اعتقال مختطفها المغربي.

وتعتبر خدمة التعاون الدولي للشرطة (SCIP) التابعة لوزارة الداخلية الايطالية، نقطة الاتصال الإيطالية للتعاون الدولي في مجال الشرطة، اذ تتدخل في قضايا الرعايا الايطاليين الذين يتم اختطافهم في بلدان أجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى