حوادثسلايدر

أمريكا..محاكمة “نصاب” مغربي باسم “العائلة الملكية” أوقع بعشرات رجال أعمال أمريكيين

الدار/ ترجمات

خلال مثوله أمام محكمة أمريكية، أقر مواطن من جنسية مغربية، يدعى ” حسن را إل Hassan Ra El” بقيامه بالنصب على عدد من رجال أعمال بأمريكا منتحلا صفة فرد من العائلة الملكية، مشجعا هؤلاء على دفع مبالغ مالية له من أجل الحصول على قروض، وفقا لما ذكره موقع ” STL News”.

ووفقًا للمحامي الأمريكي Byung J. Pak، وضع Hassan Ra El مخططًا للنصب على رجال الأعمال في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين كانوا يبحثون عن قرو، اذ لجأ الى انشاء بيانات مصرفية احتيالية تظهر امتلاكه، أو امتلاك الشركات التي يسيطر عليها، لحسابات مصرفية متعددة، كما أنشأ حسابات بريدية إلكترونية احتيالية لمراسلات كاذبة من مديري التأمين الذين يزعمون أنه تمت الموافقة على منح القروض لرجال أعمال امريكيين

قامت دائرة التفتيش البريدي في الولايات المتحدة (USPS) بالتحقيق في هذه الممارسات الاحتيالية لسنوات لحماية المستهلكين، فيما أكد ديفيد م. ماكجينيس، كبير مفتشي USPS في مدينة شارلوت، أن “المفتشين يعملون بلا كلل لتحديد ومحاسبة أي شخص يستخدم البريد الأمريكي للاحتيال على المواطنين الأمريكيين”.

وقدم المواطن المغربي نفسه كمستثمر ثري وفرد من أفراد العائلة الملكية، موهما ضحاياه بإمكانه الحصول على أموال من العائلة الملكية، تستخدم لتمويل القروض التجارية، وهي الحيلة التي انطلت على عدد من رجال أعمال امريكيين، الذي أقنعهم بضرورة دفع رسوم التأمين الافتراضية، وعادة ما تكون 10 ٪ من مبلغ القرض، قبل تمويل القروض.

وفقد مقدمو طلبات القروض أزيد من 5 ملايين دولار، علما أن في 2 يوليوز 2019، تم اتهامه بـ 18 تهمة. ومن المنتظر أن يصدر الحكم في 22 أبريل 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى