مال وأعمال

القطب المالي للدار البيضاء يصدر سندات “خضراء” بقيمة 355 مليون درهم

 أقدم القطب المالي للدار البيضاء على إصداره سندات "خضراء" بقيمة 355 مليون درهم، .



وأفاد بلاغ للقطب أن هذا الاصدار أنجز من خلال اكتتاب خاص لدى المستثمرين المؤسساتيين في المملكة ، وذلك عقب الحصول على ترخيص من الهيئة المغربية لسوق الرساميل.



وأضاف المصدر ذاته أن استحقاق هذا القرض على مدى 15 سنة يعكس مستوى الثقة التي تحظى بها المؤسسات المغربية والأجنبية المتفاعلة إيجابيا مع هذا الإصدار.



وأوضح أن هذا الاقتراض، عن طريق السندات، سيساهم في تمويل وتوسيع البرنامج العقاري للقطب المالي للدار البيضاء ، خاصة من خلال تشييد بنايتين جديدتين استجابة للطلب المتنامي المعبر عنه من قبل الشركات الحاصلة على صفة القطب المالي.



وسيشكل هذا البرنامج، الهادف إلى الحصول على العلامة الدولية "ليد" (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي)، موضوع عمليات تدقيق خارجية منتظمة غايتها تأكيد وتقييم آثاره البيئية.



يذكر أن القطب المالي للدار البيضاء يعد أول مركز مالي في إفريقيا ، وهو شريك لأكبر المراكز المالية الدولية، حيث استطاع تأسيس مجموعة قوية من الأعضاء المكونين من مقاولات مالية ومقرات إقليمية للشركات متعددة الجنسيات ومقدمي الخدمات والشركات القابضة.



وحسب آخر تصنيف للمراكز المالية العالمية ، فقد ارتقى القطب المالي للدار البيضاء للمرتبة 28 ، محرزا بالتالي على أربع مقاعد مقارنة مع شهر مارس الماضي، وبذلك يعد مركزا ذو دينامية عالية ، حيث يحتل الرتبة الرابعة من بين مراكز منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط " مينا" التي يتزعمها القطب المالي لدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق