أخبار الدارسلايدر

تطورات مؤتمر “البام”..بنشماش يقصف وهبي وبلفقيه يترشح رسميا للقيادة

الدار/ مريم بوتوراوت

تتسارع التطورات في حزب الأصالة والمعاصرة، على بعد أيام من مؤتمره الوطني الرابع المقرر انطلاقا من يوم 7 فبراير المقبل.

ووجه حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب انتقادات لاذعة لعيد اللطيف وهبي، المرشح لقيادة الحزب في المؤتمر المقبل، بسبب تصريحاته حول إمارة المؤمنين.

وأمد بنشماش، في تصريح له على أنه تلقى ” باستغراب وامتعاض شديدين التصريحات الطائشة وغير المسؤولة التي صدرت عن السيد عبد اللطيف وهبي خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالمقر المركزي للحزب يوم23يناير2020، وهي التصريحات التي جاءت على بعد أيام قليلة من انعقاد مؤتمرنا الوطني الرابع”.

واعتبر المتحدث أن “ما صدر عن السيد عبد اللطيف وهبي من تصريح خلال الندوة الصحفية من أن ” إمارة المؤمنين إسلام سياسي”، يشكل، بالنظر لمضمونه، صورة من صور المجادلة في إحدى المرتكزات الأساسية للنظام الملكي، لا يتصور صدوره عمن له إلمام بالحد الأدنى من مقومات النظام الدستوري للمملكة، فأحرى أن يصدر عن رجل قانون زاول مهام تمثيلية ومسؤوليات برلمانية، وتقلد مهام قيادية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وفي أجهزته ومؤسساته”.

تبعا لذلك، عبر بنشماش عن “استنكاره لمنطوق هذا الكلام الذي يتعارض في الجوهر مع الدستور المغربي وأحكامه”، و” لما يحمله هذا التصريح من مغالطات صارخة، وانزلاقات فادحة، وشين أخلاقي فاضح، فإني أبلغ عموم المناضلات والمناضلين والرأي العام الوطني ، أن ما صرح به السيد عبد اللطيف وهبي لا يلزم الحزب في شيء لكونه يتناقض أصلا مع توجهات الحزب ومرجعياته ومواقفه”، حسب ما جاء في تصريح بنشماش.

من جهته، أعلن سمير بلفقيه عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة رسميا عن ترشحه لمنصب الأمين العام.

وأكد بلفقيه، في رسالة إعلان ترشيحه على أن “كل مؤشرات الوضع الداخلي للحزب، من التصريحات الأخيرة للبعض، وكذلك الظروف المتسارعة للتحضير للمؤتمر، باتت تشكل مصدر قلق حقيقي حول مستقبل الحزب”.

زر الذهاب إلى الأعلى