الرئيسيةالرياضةسلايدر

الرجاويون على موعد مع ثورة “جمعة الغضب” ضد “راديو مارس”

صلاح الكومري
يضع الرجاويون آخر استعداداتهم لثورة الغضب ضد “راديو مارس” يوم غد، فقد ضربوا لبعضهم البعض موعدا، في شارع الجيش الملكي، مباشرة بعد صلاة الجمعة ليوم غد، لكي يتأهبوا ويستعدوا، ويعدوا العدة، ويأتوا من الأحياء البعيدة والقريبة ومن القرى والبوادي ومن كل فج عميق.
كان من المفترض أن يقوم أنصار الرجاء البيضاوي بوقفتهم الاحتجاجية أمس (الأربعاء)، قبل أن يفتي عليهم أحد خبرائهم فتوى تأجيل الوقفة إلى يوم الجمعة، عيد المسلمين، هكذا سيضمنون سقوط نظام الراديو، فقد ارتبط هذا اليوم بسقوط أكثر الأنظمة العربية بطشا وقوة، في ما يسمى بـ”الربيع العربي”، في مسيرات ثورية سميت بـ”جمعة الغضب”، و”جمعة الحسم”.
سيقضي الرجاويون هذه الليلة في إعداد “كورال” جماعي، وموشحات تطالب بإسقاط نظام هشام الخليفي، الرئيس المدير العام لـ”راديو مارس”، قد يستعينون، مرة أخرى، بروايات عالمية وكتاب ومؤلفين مشهورين، لإعداد “تيفو” يحمل رسالة عاجلة إلى الخليفي، على صدرها عنوان “الشعب يريد…”.
خلال ثورتهم ضد “راديو مارس”، سيجد الرجاويون أنفسهم في شارع الجيش الملكي، على بعد خطوات من باب مراكش والمدينة القديمة، معقل أنصار الوداد الرياضي، وبالتالي سيكونون محاطين بالوداديين من أمامهم، وبقوات الأمن من خلفهم، وليس لهم إلا الاحتجاج على الراديو والمرور في أمن وسلام، تفاديا لما من شأنه أن يشعل شرارة الغضب وسط مدينة الدار البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى