أخبار الدارسلايدر

مؤتمر “البام”.. غضب بسبب “تأخر” دعوات المؤتمرين

الدار/ مريم بوتوراوت

خلق “تأخر” توصل المؤتمرين بدعواتهم للحضور للمؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة غضبا واسعا ضمن أعضاء الحزب.

وطرح العديد من الأعضاء والقياديين في الحزب تساؤلات حول عدم توصل المؤتمرين بدعواتهم للمؤتمر، والذي يرتقب أن ينطلق بعد غد الجمعة.

وفي هذا الصدد، وجه سمير بلفقيه عضو المكتب السياسي للحزب والمترشح لمنصب الأمين العام مراسلة إلى سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، مسجلا فيها “التأخر غير مفهوم في الإعلان عن اللائحة النهائية للمؤتمرين على المستوى الوطني، والتي من المفترض أن تكون قد خضعت لتدقيق ومراجعة من طرف الإدارة المركزية، وذلك لتوفرها، لوحدها، على الإمكانيات اللوجيستية والتقنية لهذا الغرض، بهدف التأكد من استيفاء المؤتمرات والمؤتمرين للمعايير المعتمدة من طرف اللجنة التحضيرية ولجنة الفرز بالخصوص”.

كما نبه بلفقيه إلى “التأخر الكبير في استدعاء المؤتمرين، الذين من المفروض أن يتوصلوا بكل الوثائق التي ستكون مدرجة في جدول أعمال المؤتمر “، وكذا “الارتباك الكبير في نشر كل المعلومات المُتعلقة بالنقل والإيواء والبرنامج العام للمؤتمر”.

وكان كودار قد أعلن في ندوة صحافية خلال الأسبوع الماضي أنه “لن يتم نشر لوائح المؤتمرين، وأن كل مؤتمر سيتوصل باستدعاء رسمي”.

وتنص المادة 41 من النظام الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة على أنه “توجه دعوة الحضور إلى المؤتمر الوطني العادي 15 یوما كاملة قبل تاریخ انعقاده، وترفق الدعوة وجوبا بجدول الأعمال والوثائق الضروریة للمداولة خلال المؤتمر”، وهو ما راسل الأمين العام للحزب كودار بشأنه لتنبيهه إلى عدم احترام هذه المقتضيات.

زر الذهاب إلى الأعلى