الرئيسيةالرياضةسلايدر

النجم الساحلي يتفوق على الوداد في تاريخ مواجهاتهما بـ5 انتصارات مقابل 1

صلاح الكومري
أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا، فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، في مواجهة النجم الساحلي التونسي، الذي يعتبر أحد أصعب الأندية القارية خلال مبارياته أمام الأندية المغربية.
سبق للوداد الرياضي أن واجه النجم الساحلي في 7 مناسبات، بحيث كان الفوز من نصيب الفريق التونسي في 5 مباريات، ثم فاز الوداد في مباراة واحدة، لم تكن ذا أهمية، وتعادلا في مباراة واحدة.
التقى الوداد والنجم الساحلي، لأول مرة، سنة 1989، برسم بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، وانتهت المباراة بفوز الفريق التونسي ثلاثة أهداف لواحد.
والتقى الفريقان في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لسنة 1999، بحيث انتهت مباراة الذهاب (أجريت في 13 نونبر) بفوز الفريق التونسي بهدف لصفر، وانتهت مباراة الإياب (أجريت في 28 نونبر في ملعب العربي الزاولي)، بفوز الوداد بهدفين لواحد، غير أنه لم يكن كافيا لتتويج القلعة الحمراء باللقب.
والتقى الفريقان، مجددا، في نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية سنة 2003، المسابقة التي لم يعد لها وجود، بحيث انتهت مباراة الذهاب (أجريت في 5 أكتوبر)، بفوز الفريق التونسي بهدفين لصفر، فيما انتهت مباراة الإياب (أجريت في 19 أكتوبر)، بفوز الفريق ذاته بهدف لصفر، وتأهل الفريق التونسي إلى المباراة النهائية، وتوج باللقب بعد فوزه أمام فريق “جوليوس برغر” النيجيري.
والتقى الفريقان مجددا، في السنة قبل الماضي، برسم دور الـ16 لكأس زايد للأندية الأبطال، بحيث انتهت مباراة الذهاب، في ملعب مركب محمد الخامس بالتعادل (0-0)، بينما فاز الفريق التونسي في مباراة الإياب التي أجريت في “الملعب الأولمبي بسوسة” بهدف صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى