أخبار الدارسلايدر

على بعد شهور من إطلاقه..وزارة أمزازي تشرح نظام “البكالوريوس” في ندوة وطنية

الدار/ خاص

على بعد شهور من انطلاقته الرسمية، خلال الموسم الجامعي المقبل، نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لقاء وطنيا حول نظام “البكالوريوس”.

ويتعلق الأمر باللقاء البيداغوجي الوطني، حول “البكالوريوس: جامعة متجددة من أجل طالب متفتح فاعل في تعلماته ومساره”، والذي احتضنته مدينة سلا اليوم السبت.

وتؤكد وزارة أمزازي على أن هذا النظام البيداغوجي “يستجيب لمتطلبات التنمية الوطنية، وينفتح على التجارب الدولية”، و”يعد محطة لتيسير اندماج الخريجين في الحياة العملية، مرورا بمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وصولا إلى إرساء ركائز مجتمع المعرفة”.

كما ترى الوزارة أن النظام “يحتوي إيجابيات تتعلق أساسا باستدراك وتجويد ما كان عليه الأمر سابقا في المنظومة ببعدها البيداغوجي ومضمونها الأكاديمي، وكذا فرصة للتداول والحوار حول الممارسات الفضلى للتجارب الناجحة عبر العالم، والتي برهنت عن إيجابياتها العملية والفعلية ذات الوطء الإيجابي على تنمية وتطور المجتمعات”.

وتعول الوزارة على لقاء اليوم ليكون “حلقة من ضمن حلقات النقاش المنفتح على مختلف الفاعلين”، ممثلين في شخص المسؤولين عن الجامعات والمؤسسات الجامعية، وثلة من الأساتذة الباحثين وخبراء في ميدان التربية والتكوين، من أجل التحاور والتشاور ومناقشة أهم مضامين نظام البكالوريوس، على اعتبار أن هذا اللقاء “لقاء تقني تمهيدي سيعقبه تنظيم يوم وطني مع الشركاء الاجتماعيين والفاعلين في المنظومة يًتوج بإرساء دعائم نظام البكالوريوس والشروع في تنزيله”.

زر الذهاب إلى الأعلى