حوادثسلايدر

تفاصيل حجز “الشركة السعودية لصناعة الورق” على مصنعها بالمغرب

الدار/ تقارير

وقعت الشركة السعودية لصناعة الورق عقد بيع شركاتها التابعة في المغرب وهي الشركة المغربية لتحويل الورق والمملوكة من قبل الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي في يناير من سنة 2019، وفقا لما أعلنته في بيان لها، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب تلقيها العديد من الاستفسارات من مساهمي الشركة بشأن بيع الشركة لإحدى شركاتها التابعة في المملكة المغربية.

وأكد ذات البيان أن الشركة محل التساؤل هي الشركة المغربية لتحويل الورق والمملوكة من قبل الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي التي تملكها الشركة السعودية لصناعة الورق، مشيرة إلى أنه لم يتم تسليم الشركة المبلغ المتفق عليه لعملية البيع في ظل نقل ملكية الشركة.

وقامت الشركة، يضيف البيان ذاته، بالحجز التحفظي على المصنع وتم رفع دعوى تتمثل في طلب بطلان البيع ووقف الإجراءات وما زال الإجراء قيد المتابعة، مبرزة أن توقيع الوعد بالبيع تم كجزء من استراتيجية الشركة للتخارج من الأصول غير العاملة والاستفادة من المتحصلات النقدية لتأمين شراء المواد الخام وتشغيل مصانع الشركة في المملكة العربية السعودية بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأضاف الشركة في البيان ذاته أن مبلغ البيع لا يتجاوز 10 بالمائة من صافي أصول الشركة ككل أثناء إبرام التعاقد. مضيفة أن مجلس إدارة الشركة لن يتوانى في الحفاظ على الشركة وحقوق مساهميها، مشيرة إلى أنها ستعلن أي تطورات قانونية لاحقة بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى