الرئيسيةالرياضةسلايدر

في هذه الحالات فقط يحق للحكام العودة لتقنية الفيديو “الفار”

رئيس اللجنة المركزية قال لـ"الدار" إن حكام الساحة ليس عليهم العودة للفار بعد كل احتجاج من طرف اللاعبين

صلاح الكومري

قال جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، إن الحكام الرئيسيين للمباريات، ليس لهم الحق في العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”، في أي لحظة خلال مباريات الدوري الوطني للمحترفين، بل فقط في بعض 4 حالات رئيسية، وهي الحالات التي قد تؤثر على نتيجة المبريات، ويجب الحسم فيها قطعا من خلال العودة لهذه التقنية.
وأشار المسؤول ذاته في حديث مع موقع “الدار”، أن هناك أربع حالات يجب خلالها على الحكم الرئيسي للمباراة العودة إلى “الفار”، وهي، على التوالي، تحديد صحة ركلة جزاء غير واضحة، تحديد صحة هدف أحرز بعد تكسير مصيدة التسلل، تحديد إن كان لاعب ما قد ارتكب مخالفة يستحق عليها البطاقة الحمراء، تحديد صحة هدف أحرز، لكن الكرة لم تعبر بكامل حجمها إلى المرمى.
وشددالمتحدث ذاته على أن الحكم المسؤول عن “الفار”، هو المسؤول الأول والأخير عن الحالات التي يجب فيها على الحكم الرئيسي للمباراة العودة إلى هذه التقنية، موضحا: “هناك قرارات يتخذها حكم الوسط، لا داعي فيها للعودة لتقنية الفار، مثل الأخطاء العادية الغير مؤثرة، وقرارات منح الإنذارات.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت تطبيق تقنية حكم الفيديو “الفار”، بداية من الجولة 16، أولى جولات مرحلة الإياب من منافسات الدوري الوطني، والتي تنطلق عشية اليوم الجمعة، وستشمل هذه التقنية جميع مباريات الدوري إلى غاية نهاية الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى