الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

بوزفور: هناك اختلالات أمنية في ملعب مولاي عبد الله

قال إن الملعب لا يتوفر على كاميرات وأبوابه بدون مفاتيح

صلاح الكومري

قال محمد بوزفور، رئيس قسم الأمن الرياضي بالمديرية العامة للأمن الوطني، إن ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، به العديد من الاختلالات التنظيمية تتسبب في وقوع أحداث شغب.

وأضاف المتحدث ذاته، خلال حلوله ضيفا في برنامج حواري، صباح اليوم السبت: “هناك مجموعة من الهشاشات تطال ملعب مولاي عبد الله، والمسؤولين في هذا الملعب لا يقومون بواجبهم على أكمل وجه، إذ أن جميع مرافقه تشهد أعطابا كبيرة، مثلا، غياب الكاميرات، وبعض أبوابه بدون مفاتيح، يتم غلقها بالأسلاك.. نحن كأمنيين، دورنا توفير الأمن، لكن يجب أولا أن تكون هناك أداوت مساعدة، من بينها توفير مجموعة من الشروط الأمنية، هذه الشروط، يجب أن تكون في خدمة الأمن، وليس العكس”.

وأشار المتحدث ذاته، أن الأمن الرياضي لا يمكنه أن يتحكم في السلوك البشري لبعض الجماهير المشاغبة، مبرزا: “نحن لسنا مربيين، نحن رجال قانون، نعمل على تطبيق القانون”، مشيرا إلى أن هناك جماهير تأتي إلى الملاعب “بنوايا مبيتة”، مستدركا: “ونحن لا يمكننا مصادرة هذه النوايا، الأمن يقوم بدوره في التفتيش وكل ما يصاحب ذلك تشديد في مراقبة الجمهور، لكن لا يمكننا أن نتحكم في النوايا”.

وتحدث المسؤول ذاته عن ما أسماه “غياب الوعي” لدى جماهير الملاعب، موضحا: “على سبيل المثال، نحن نحتاج ما بين 3000 و4000 رجل أمن في المباريات الكبيرة، بينما في دول أخرى، مثل إسبانيا، لا يحتاجون إلى لـ200 أو 300 رجل لتأمين مباراة الكلاسيكو بين الريال والبارصا، وهذا يحيلنا إلى ثقافة الوعي لدى هذا الجمهور”.

زر الذهاب إلى الأعلى