حوادثسلايدر

البوسنة..اشتباكات عنيفة بين مهاجرين مغاربة وشرطة البوسنة

الدار/ تقارير

اندلعت اشتباكات عنيفة، يوم السبت المنصرم، بين الشرطة البوسنية ومئات المهاجرين، من ضمنهم مغاربة، الذين تظاهروا ضد ظروف عيشهم في مخيم ميرال، الواقع على بعد 10 كم فقط من الحدود الكرواتية، حيث حاول الكثير منهم الهروب من هذا المخيم المكتظ.

وأفادت وسائل اعلام بوسنية، أن المخيم الذي تبلغ سعته 300 شخص، كان يضم حوالي 1000 مهاجر، مما حذا بالعديد من المقيمين بالمخيم الى الاحتجاج احتجاجا على أوضاعهم الاجتماعية المزرية، قبل أن تتدخل الشرطة لتندلع اشتباكات أسفرت عن اعتقال العديد من المحتجين.

وردد المتظاهرون شعارات من بينها: “الحرية” و “نريد أموالنا” و “توقفوا عن ضربنا”، مستنكرين استعمال قوات الشرطة البوسنية للعنف لاحتواء الوضع.

كما اتهم المتظاهرون الشرطة الكرواتية بممارسة العنف والعدوان في حقهم، حيث صرح بعضهم :” الشرطة الكرواتية سيئة للغاية. نريد أن تكون الحدود مفتوحة. من فضلكم لا تضربونا مرة أخرى”.

على الرغم من إغلاق طريق البلقان في عام 2016، فقد مر حوالي 50000 مهاجر، معظمهم من المغرب وباكستان وأفغانستان والعراق وسوريا، عبر البوسنة في عام 2019. هؤلاء المهاجرين وكلهم أمل في الوصول الى إيطاليا وألمانيا وفرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى