أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

عبو : توصيات سكان مدينة تاونات تصل إلى قيادات حزب الحمامة لبلورة البرنامج السياسي

الدار / رشيد محمودي

شدد محمد عبو عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاحد، على أهمية برنامج  100 يوم 100 مدينة، خلال حلوله بمدينة تاونات، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيفتح المجال أمام سكان المناطق الحضرية والقروية لتحديد أولوياتهم والكشف عن همومهم الاجتماعية للبحث عن مقاربة استثنائية قصد تحديد الأهداف العاجلة.

وقال عبو، خلال الكلمة الافتتاحية قبل انطلاق الورشات، إن توصيات سكان مدينة تاونات، تصل بدقة كبيرة  إلى القيادة الحزبية لأخذها بعين الاعتبار وبلورة البرنامج السياسي والحزبي في المستقبل القريب، مشيرا إلى أن الجولات الماراتونية التي عقدها الحزب خلال السنوات الماضية أكدت أن انتظارات السكان تختلف من إقليم إلى إقليم ومن جهة إلى جهة والتي ستلقى بدورها اهتماما كبيرا من قادات الحزب.

وأفاد عضو المكتب السياسي، أن العرض الحزبي المستقبلي سيتلاءم مع انتظارات إقليم جيش التحرير، منوها بالمجهودات  الملك محمد السادس الذي أحدث ثورة دستورية وثقافية واقتصادية من أجل تنمية البلاد وذلك من خلال إعطاء توجيهاته لإنشاء مجموعة من المشاريع الكبرى وتقوية تأهيل الحواضر والقرى.

وتابع قائلا:” الملك محمد السادس ركز في توجيهاته على العنصر البشري وهو صلب الموضوع الذي أرغب في التطرق له.. ولابد من الوقوف على أوراش مهمة ولها وقع مباشر على المواطن المغربي، ويتعلق الأمر بورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وهو ورش قديم ويتجدد عبر محطات مختلفة.. اولها استهدف البنيات التحتية والآن له بعد أفقي يمس جميع القطاعات وانتظارات السكان”.

وحسب المتحدث ذاته :” لولا المبادرة الوطنية لما تمكن المغرب من إصلاح بعض المؤسسات الاجتماعية كالتعليم والصحة وأيضا دعم التمدرس عن طريق تجهيز مجموعة من الأقاليم بسيارات الإسعاف..”

وشدد عبو، أن المنطقة ستشهد مشروع إعادة النظر في المنظومة الحالية على مستوى المراكز والجماعات، بحيث أن جميع الجماعات ستزود من 5 سدود، وبشكل مباشر، الشيء الذي سينهي مشاكل السكان مع الماء الصالح للشرب، موضحا أن تأخر الإصلاحات كان موقوفا على دراسة مشروع طريق السيار الجديد الرابط بين فاس وتاونات.

زر الذهاب إلى الأعلى