نساء

أسرار خطيرة للحفاظ على رموشك من التساقط

الدار

تعتبر الرموش من أهم علامات الجمال لدى جميع السيدات، لذلك من الضروري العناية بها والمحافظة عليها قدر الإمكان..وفي هذا المقال سنمنحكي سيدتي نصائح من أجل العناية برموشك وجعلها في أحسن شكل دائما:

1- عدم استخدام الماسكارا بشكل يومي

تجنبي الإفراط في استخدام الماسكارا، فيعرض ذلك رموشك للتلف. فتحتوي الماسكارا على العديد من المكونات الكيماوية الضارة التي قد تؤدي لتساقط الرموش مع كثرة الاستخدام.

2- تجنبي الماسكارا المضادة للماء

الماسكارا المضادة للماء تحتاج لمزيل مكياج قوي للتخلص منها، كما تحتاج لجهد كبير أيضًا. ينصح باستخدام زيت الزيتون أو زيت الأطفال لإزالة مكياج العيون وأثار الماسكارا دون التسبب في تهيج العينين، فمزيلات المكياج العادية، تحتاج لمسح الرموش بعنف لإزالة جميع أثارها.

3- استخدام الفازلين قبل الذهاب للنوم

ينصح باستخدام الفازلين على الرموش قبل الذهاب للنوم مرتين خلال الإسبوع. فيساعد ذلك على حماية الرموش ومنعها من التساقط. لكن استخدمي كمية بسيطة، كي لا تتسبب في انسداد المسام ومنع وصول المغذيات اللازمة. فيساعد الفازلين على تكثيف الرموش ونعومتها.

4- استخدام سيروم الرموش

صُممت الأنواع المختلفة من سيروم الرموش لتحفيز نموها وإطالتها بشكل أسرع. هناك العديد من أنواع السيروم المتوافرة، كما يمكنك أيضًا تحضير سيروم طبيعي بنفسك. استخدمي السيروم على رموشك ليلًا دون استخدام الفازلين. وهي من أفضل الطرق للحفاظ على الرموش وتكثيفها.

5- تجنب فرك العيون

عادة فرك العيون من العادات الخاطئة التي قد تؤدي لتلف رموشك. حاولي قدر الإمكان التخلي عن تلك العادة لحماية رموشك.

6- غسيل اليدين

لحماية رموشك، تأكدي من غسيل يديكِ جيدًا قبل ملامسة العينين والرموش. فتتناقل البكتيريا الضارة من اليدين للعينين، مما قد يؤدي للإصابة بالتهابات العيون، وقد تؤدي أيضًا لتساقط الرموش. قبل إزالة المكياج أو مكياج العيون، اغسلي يديك جيدًا للتخلص من الجراثيم والبكتيريا لتجنب العدوى.

6- استخدام الرموش الاصطناعية بحرص

تفضل العديد من النساء استخدام الرموش الاصطناعية، لكن على الرغم من ذلك فلا ينبغي النوم بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى