الرئيسيةالمواطنسلايدرصحةصحة جسديةصحة نفسية

مثير.. مغاربة إيطاليا متذمرون : السفارة المغربية لا ترد على مكالماتنا

الدار / رشيد محمودي

صدم العشرات من المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية، منذ ليلة أمس الاثنين، من رد فعل السفارة المغربية، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا بالمناطق الشمالية، معبرين عن تذمرهم واستيائهم من المعاملة التي تلقوها في الوقت الذي تعرف جل المدن استنفارا صحيا.

وأكد أحد المغاربة المقيمين بإيطاليا ، فضل عدم ذكر إسمه، في حديث لموقع الدار، أنه بفعل التزام أصدقائه المقربين بعملهم بحيث أن معظمهم يجد نفسه مجبرا لقطع آلاف الكيلومترات صباح كل يوم، أرادوا التواصل مع السفارة المغربية، عبر الهاتف، لمعرفة أكبر قدر من المعلومات حول الاجراءات الأمنية والصحية المعمول بها بمطار محمد الخامس في حال أرادوا العودة إلى بلدهم الأم في زيارة لأقاربهم أو المكوث إلى حين نهاية شبح فيروس كورونا إلا أنهم وجدوا جل الأرقام الخاصة مغلقة ولا مجيب ولا مهتم لحالهم.

وتابع ذات المتحدث قائلا :” بدون الحديث عن باقي أصدقائي المغاربة المتواجدين في المدن الشمالية لإيطالية، شخصيا اتصلت أكثر من 30 مرة وطلبت من زوجتي أن تبادر هي الأخرى بالاتصال لكن لا مجيب على مكالماتنا.. وكل ما في الأمر أننا نود معرفة معلومات حول موعد عودتنا إلى المغرب في زيارة لعائلاتنا.. الإعلانات والاخبار التي تروج حول الأرقام الهاتفية لمساعدة المغاربة غير فعالة ومجرد مسرحية”.

يذكر أن سفارة المغرب في إيطاليا، قد أعلنت يوم أمس الاثنين، أنه في إطار مواكبة التطورات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا ببعض المناطق الإيطالية، تم إحداث خلية تتبع على مستوى السفارة والمراكز المعنية، قصد متابعة الوضع الصحي لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد والتواصل معها حول كل المعلومات المتعلقة بالفيروس وحيتياتهم.
 
هذا وقد ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بإيطاليا إلى 4 أشخاص وأصيب ما يزيد عن 200 شخص، كما تم إلغاء العديد من الانشطة الثقافية والرياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى