أخبار الدارحوادثسلايدر

بسبب عاصفة رملية قوية أربكت المواصلات..جزر الكناري تشكر المغرب على دعمه

الدار/ تقارير

شهد النقل الجوي في الآونة الأخيرة اضطرابات خطيرة في جزر الكناري بسبب هبوب عاصفة رملية هوجاء، دفع بوزير النقل الإسباني خوسيه لويس ألبالوس، الى التوجه بالشكر والثناء الى المغرب على دعمه، باعتباره أحد البلدان التي طلبت الترحيب بالرحلات الجوية المحولة.

وكتب الوزير الاسباني على حسابه على تويتر: “بالنظر إلى الوضع في المجال الجوي لجزر الكناري، المرتبط بشكل خاص بنقص الرؤية، أود أن أحيي جهود التضامن التي تبذلها البلدان المجاورة، ولا سيما المغرب، البرتغال وموريتانيا والرأس الأخضر، وكذلك المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (Eurocontrol) ، لتقليل تأثير هذا الوضع”.

وأكد خوسيه لويس ألبالوس، أنه ليست هذه المرة الأولى التي يشهد فيها خبراء النقل الجوي مثل هذا الطقس السيء للنقل الجوي في جزر الكناري.

وأغلقت يوم الأحد المنصرم، المطارات الثمانية الواقعة على جزر الكناري بسبب هبوب عاصفة رملية هوجاء مما قلل من الرؤية بشكل ملحوظ. ونتيجة لذلك، تم تحويل بعض الرحلات الجوية إلى الرأس الأخضر والمغرب وموريتانيا والبرتغال.

واجتاحت هذه العاصفة، جزر الكناري الإسبانية محدثة إرباكا كبيرا في المواصلات، حيث تم إلغاء جميع الرحلات الجوية من مطارات جزر الكناري، بسبب غياب الرؤية واكتساح الغبار الأحمر للأجواء، وهي العاصفة التي أطلقت عليها وسائل الإعلام الدولية اسم “العاصفة الإفريقية” حيث قدمت من المناطق الصحراوية الإفريقية المجاورة لجنوب المغرب، واجتاحت المحيط الأطلسي وصولا إلى جزر الكناري المقابلة للمناطق الصحراوية المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى