أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

رئيس الشبيبة الوطنية لحزب الحمامة لـ”الدار”: كفانا من العزوف السياسي والنقد من خارج المؤسسات

الدار / رشيد محمودي

ينطلق البرنامج العمل السنوي للفدرالية الوطنية للشبيبة لحزب التجمع الوطني للأحرار، يوم غد السبت، من مدينة الناظور، تحت عنوان “التمكين السياسي للشباب منطلق لإعادة الثقة وتحقيق التنمية”.
 
وقال لحسن السعيدي، رئيس الشبيبة الوطنية للحزب التجمع الوطني للاحرار، في تصريح لموقع الدار، إن هذا المنتدى يعتبر الاول في سلسلة المنتديات التي تطلقها الشبيبة على مختلف جهات المملكة بمعدل كل منتدى في الشهر، لدراسة مواضيع لها علاقة للشباب بالشأن العام السياسي، وتتمتع  بالراهنية وتساهم في إعطاء مجموعة من الإجابات لدى الشباب في تسيير الشأن العام.
وأفاد السعدي، أن موضوع منتدى شبيبة جهة الشرق، فرصة لتسليط الضوء على إحدى مكامن تشجيع الشباب على المشاركة السياسية والتمكين السياسي، مشيرا إلى أن الشبيبة تتوفر على مجموعة من النماذج ساهمت في تدبير الشأن العام داخل المجالس المنتخبة وسبق لهم أن خاضوا تجربة الانتخابات وشاركوا في إعادة الثقة لأقرانهم من خلال التغيير الذي أحدثوه داخل هذه الجماعات من خلال مواقع الاغلبية أو المعارضة.
وتابع قائلا :” لابد من المساهمة في تمكين الشباب في العمل السياسي لتحقيق العديد من الأفكار التي يؤمنون بها داخل المؤسسات التي ينتمون إليها، كفانا من العزوف والتقد من خارج المؤسسات لابد من خوض عملية الانتخابات ونغير الواقع وتحقيق الامال التي نتطلعها”.
وحسب المتحدث ذاته:” نسعى إلى الرفع من إيقاع المشاركة السياسية ومن المرتقب التي تلي هذا المنتدى ازد من 92 منتدى داخل ربوع المملكة حول مواضيع الشغل والصحة والتعليم.. المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الشرق،  يسعى إلى تعزيز الشعور بالانتماء والاهتمام بالشأن العام الوطني والمحلي”.
وسيحضر فعاليات المنتدى كل من محمد أوجار، عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي لجهة الشرق، ومصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي، وأحمد ماحوتي، المنسق الإقليمي للحزب بالناظور، ولحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، ثم محمادي توحتوح، رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية.
ويذكر أن رؤساء المنظمات الجهوية للشبيبة التجمعية في مناقشة موضوع التمكين السياسي للشباب، الآليات والوسائل والسبل الكفيلة بضمان ذلك، فضلا عن إبراز الدور الذي يلعبه الشباب الفاعل سياسياً في التنمية الشاملة للمملكة.
 
زر الذهاب إلى الأعلى