أخبار الدارسلايدر

حزب “فوكس” يثمن اجراءات حكومة سبتة لمواجهة “حصار” السلطات المغربية

الدار /خاص

عبر حزب “فوكس” اليميني المتطرف بمدينة سبتة المحتلة، عن “راضاه” على “خريطة الطريق” التي وضعتها الحكومة المحلية لإنعاش الاقتصاد المحلي عقب منع المغرب للتهريب المعيشي، و “خنقه” لاقتصاد المدينة المحتلة.

بالنسبة للحزب السياسي اليميني المتطرف بقيادة سانتياغو أباسكال، “فالحكومة المحلية بسبتة، أدركت بعد أن قرر المغرب خنق المدينة، أن مستقبل سبتة هو التواصل مرة واحدة وإلى الأبد مع إسبانيا وأوروبا، بدلاً من النظر إلى الحدود “.

وثمن حزب “فوكس” سبتة قيام رئيس سبتة خوان فيفاس بفرض التأشيرة على التطوانيين، مشيرة الى أنها تعد احدى “المقترحات التي تقدم بها في وقت سابق الحزب سواء محليا ووطنيا”.

ورحب الفرع المحلي للحزب اليميني المتطرف أيضًا بـ “التدابير العاجلة العشرين” التي قدمها رئيس الحكومة المحلية للمدينة المغربية المحتلة ، واصفًا إياها بأنها “نقطة انطلاق” لـ “اتخاذ قرار بين الحفاظ على النموذج الاقتصادي [ تيار المدينة “، اعتمادًا على المغرب” ، أو أي بديل آخر تعمل فيه الحدود على هذا النحو “، مشيرة الى أنها تتوافق إلى حد كبير مع المقترحات التي دافع عنها الحزب في الأشهر الأخيرة”.

كما رحب الحزب بالتدابير الأخرى، مثل “تعزيز الأوقاف التابعة للحرس المدني والشرطة الوطنية” في سبتة، أو “التطبيق الصارم للوائح المتعلقة بتوظيف العمال” الأجانب أو الترقية الاستهلاك المحلي.

يوم الجمعة، بناءً على طلب ثلاثين جمعية، شارك ما بين 5000 و 8000 شخص من سبتة في مسيرة ضد تفشي العنصرية في المدينة. لمدة ثلاث ساعات، أدان المتظاهرون خطاب فوكس وطالبوا بالعيش معاً واحترام المساواة في المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي.

زر الذهاب إلى الأعلى