المواطن

بسبب النظام الضريبي.. الإضراب في “درب عمر” و”القريعة” و”كراج علال”

 

الدار/ هيام بحراوي

يخوض تجار سوق القريعة وسوق كراج علال وسوق درب عمر، المصنف كأكبر سوق في العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء،  إضرابا اليوم الخميس، مع تنظيم التجار لوقفة احتجاجية هي الأولى من نوعها، احتجاجا على النظام الضريبي الذي يقولون أثقل كاهلهم.

وقد أعلنت تنسيقية جمعيات درب عمر ودرب السلطان وكراج علال والقريعة، من جهتها، عن احتجاجها على جملة من المشاكل التي يتخبط فيها التجار، الذين يزاولون عملهم بشكل قانوني، مشيرة إلى أنه يتم تدارس الخطوات القانونية الممكن سلكها وإتباعها لحل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع بصفة تدريجية ونهائية.

وقالت التنسيقية المنضوي تحتها الجمعيات الإقليمية، إنهم كتجار في حاجة لتوحيد الصف من أجل تحقيق المطالب، مطالبة من الجهة التي خاضت الإضراب اليوم، التواصل معها بصفة رسمية، لتوحيد الملف المطلبي الذي تشتغل عليه حاليا للخروج من هذه الأزمة بطريقة عقلانية بعيدا عن الحماسة والانفعال الزائدين . حسب ما جاء في بلاغ صادر عن الجميعة.

وأردفت أنه "لا يمكن للتاجر أن يعمل على إقفال محله كل مرة، دعت فيها جهة مجهولة جديدة، إلى الإقفال دون معرفة من هي هذه الجهة، أو الغاية من هذا الحراك الذي وصفته بـ" الغير نظامي" .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى