أخبار الدارسلايدر

عقب تصريحات للرئيس ماكرون.. وزيرة السياحة: المغرب لا يتصرف “وفق إملاءات” ونعامل السياح بالمساواة

الدار / خاص

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ان “المغرب تعبأ لتيسير عودة السياح الأجانب بالمملكة نحو بلدانهم”.

وأشارت الوزيرة الى أنه تم وضع إجراء خاص يتمثل في الترخيص لما يقارب مائة رحلة خاصة مكنت من عودة عدة آلاف من السياح، والرفع من الطاقة الاستيعابية لآخر الرحلات الجوية التجارية للخطوط الملكية المغربية، كما جرت حسب الوزيرة تعبئة كافة السلطات المختصة في العديد من المطارات، فضلاً عن تحسيس منظمي رحلات الأسفار والشركات الشريكة لها.

وأضافت العلوي أن “مبادرة المغرب تمت في إطار روح الحوار والمسؤولية تجاه هؤلاء السياح الأجانب”، مشددة على أن “المغرب لا يتصرف إطلاقا بناء على إملاءات من جهات أجنبية، بل يعامل السياح من كافة الجنسيات على قدم المساواة”.

وشددت الوزيرة على أن المملكة المغربية، التي اتخذت في وقت جد مبكر تدابير لمواجهة فيروس كورونا، كانت من ضمن البلدان الأوائل التي اتخذت تدابير احترازية ولكنها ضرورية، خاصة أن غالبية حالات الإصابة في المغرب كانت وافدة، ومعظمها من ثلاثة بلدان.

وتأتي تصريحات وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، عقب انتقادات أثارتها  “تدوينة” على “تويتر” للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، خاطب فيها السلطات المغربية بصيغة الأمر بالسهر على عودة الفرنسيين العالقين في المدن، وهو ما جر عليه غضباً عارماً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى