أخبار الدار

العزاوي بشأن ماء العينين: يجب فصل الحياة الشخصية عن السياسة

الدار/ عفراء علوي محمدي
 

في تعليقها على الصور التي تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي للنائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين، أعلنت ابتسام العزاوي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، عن تضامنها مع القيادية الإسلامية، معتبرة أن تداول صورها بدون حجاب "حملة شرسة ضدها".

وقالت العزاوي، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية، "المنتخبون والمسؤولون يجب محاسبتهم صحيح، لكن بالاحتكام إلى أدائهم ونتائجهم ومردوديتهم ومدى وفائهم بالوعود والبرامج الانتخابية، لا على أساس حياتهم الشخصية".

وفي اتصال هاتفي مع موقع "الدار"، سجلت العزاوي أن ما يتهم به البعض ماء العينين "يدخل في صميم المسائل شخصية التي لا علاقة لها بالأداء السياسي ولا بالالتزامات المنوطة على عاتق ممثلي الأمة".

وأضافت العزاوي "يجب الحرص على الاهتمام بمردودية السياسيين ومدى سهرهم على حل مشاكل وقضايا المواطنين، ومدى تحملهم للمسؤولية بالأمانة اللازمة والاجتهاد اللازم، لا الخوض في حياتهم الشخصية، بغض النظر إن كان ذلك صحيحا أم خاطئا".

ومادامت البرلمانية صرحت أن لا علاقة لها بالصور، تقول العزاوي "من المحتمل أن تكون الصور مفبركة، لأن الشخصيات العامة تكون دائما عرضة للتشهير والاستفزاز عن طريق فبركة الصور واختلاق الأكاذيب".

وفي ردها عن من اتهم ماء العينين بازدواجية الخطاب، والتظاهر بالتعفف في المغرب و"التبرج" خارجه، تقول البرلمانية البامية "أنا لا تهمني هذه الازدواجية، لكن ما يهمني هو العمل السياسي، كما أني، على كل حال، ضد استعمال الخطاب الديني في السياسة، فقد أستوقف البرلمانية مثلا في جلسة أسبوعية أو شهرية إذا شعرت أنها تستعمل الدين لتمرير خطابها السياسي، لأن الأصلح هو أن يتم فصل الدين عن السياسة، كما يجب فصل الحياة الشخصية عن السياسة أيضا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى