المواطنسلايدر

بعد تداول فيديوهات لمشتكين مصابين بـ”كورونا”…المستشفى الجامعي بمراكش يكشف تفاصيل ما وقع

الدار / خاص

دفع حديث مغربي حامل للجنسية البريطانية، عن ظروف صعبة يعانيها داخل مستشفى محمد السادس بمراكش، المخصص لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد،  المؤسسة الاستشفائية الى التأكيد على أن “مواقع التواصل الاجتماعي نشرت “أخبار مغلوطة لبعض نزلاء المستشفى”، حول عدم رضاهم بظروف استشفائهم وخصوصا الأكل والإيواء.

وأوضح مستشفى محمد السادس، في بلاغ له أصدره اليوم الإثنين، أنه يعمل على السهر على راحة المرضى وفق ما هو مسطر من طرف الوزارة، مضيفا أنه يخصص لكل مريض غرفة مجهزة، وبها مرحاض داخلي والأفرشة الضرورية لتوفير سبل الراحة.

 وبخصوص التغذية التي قال عنها المواطن المشتكي إنها تأتي للمرضى باردة، رمى المستشفى بمسؤوليتها على عاتق الشركة المفوض لها الإطعام، وقال إن الإطعام خدمة مفوضة لشركة متخصصة في هذا الميدان، وأن الأطقم المتخصصة في علم التغذية هي التي تسهر على إخراج قائمة الوجبات حسب حاجيات المرضى، وأنه يتم توزيع الوجبات وفق الوقت المحدد وفق دفتر التحملات.

جدير بالذكر أن عماد، المصاب بفيروس كرونا، والذي يرقد بمستشفى محمد السادس في مراكش، جناح الكوفيد 19، كان قد حكى لـ”اليوم 24″ عن معاناته مع المرض والإهمال، كاشفا جزاء مؤلما للغاية من رحلة الصراع مع الفيروس اللعين، واصفا 12 يوما قضاها هناك بـ”الجحيم”.

زر الذهاب إلى الأعلى