أخبار الدارالمواطنسلايدر

اليوبي يحذر من تفشي “بؤر عائلية” لفيروس “كورونا” ويوصي بالكمامات

الدار / خاص

أعلنت وزارة الصحة في ندوة صحفية قبل قليل، عن إصابة 1120 شخص بفيروس كورونا منذ وصول الفيروس إلى المغرب في الثاني من مارس الماضي.

وأكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في تصريح صحافي للكشف عن الوضعية الوبائية للمغرب، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 80 وفاة بتسجيل 11 وفاة في 24 ساعة الأخيرة، فيما  ارتفع عدد المتعافين بشكل تام  من فيروس كورونا الى 81 شخص بتسجيل 10 حالة في 24 ساعة الأخيرة.

وحذر اليوبي من تفشي بؤر عائلية لاحتضان الفيروس، مؤكدا أن ”  المعطيات الوبائية لازالت تشير الى وجود بؤر حالات مجتمعة في الوسط العائلي، لحالات كلها أو جل افرادها حالات مؤكدة مصابة بالفيروس، كما يشير ارتفاع حالات الإصابة بالوباء الى  الارتفاع المتزايد في عدد الحالات المكتشفة لدى المخالطين”.

وفي هذا الصدد، أوضح اليوبي أن  الأرقام تشير الى حدود اليوم الى أنه من أصل 7963 مخالط تم اكتشاف 230 حالة مصابة بفيروس كورونا من أصل 1120 من الحالات المؤكدة.

ودعا المسؤول بوزارة الصحة الى  تكثيف إجراءات السلامة خصوصا داخل البيوت لاحتواء الوباء، وكذا تعزيز شروط السلامة بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت باستعمال الكمامات، تماشيا  مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى