أخبار الدارالمواطنسلايدر

 حالات الشفاء تصل الى 93 حالة والوفيات تبلغ90 واليوبي يحذر من بؤر عائلية لتفشي الوباء

الدار / خاص

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 64 حالة بفيروس كورونا في 24 ساعة ليرتفع عدد الإجمالي للإصابات إلى 1184 حالة منذ وصول الفيروس إلى المغرب في الثاني من شهر مارس الماضي.

وكشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في التصريح الصحافي اليومي حول الحالة الوبائية للمغرب أنه تم تسجيل  10 وفاة ليرتفع العدد الإجمالي لضحايا الفيروس إلى 90، فيما بلغت حالات الشفاء التام  93 حالة أي بزيادة 12 حالة.

وأشار اليوبي الى أن التوزيع الجغرافي الخاص بانتشار فيروس “كورونا” يظهر حفاظ جهة الدار البيضاء سطات على صدارة الترتيب، متبوعة بجهة مراكش آسفي، الرباط سلا القنيطرة، جهة فاس مكناس،  طنجة تطوان الحسيمة، تم الجهة الشرقية، وأخيرا جهة  الداخلة واد الذهب، التي لازالت بمنأى لحد الآن عن الفيروس، حيث  لم تسجل بها أي حالة إصابة.

وكشف المسؤول بوزارة الصحة أن المعطيات الوبائية تظهر حالات الإصابة بالفيروس بالجهات والأقاليم التي يتم ذكرها يوميا، وهي جهة البيضاء سطات، ثم جهة مراكش، متبوعة بجهة الرباط فاس مكناس، مبرزا أن المعطيات المتوفرة تؤكد أيضا تمركز بؤر الفيروس بهذه العمالات والأقاليم داخل  بعض البيوت  والعائلات، اذ يلاحظ تزايدا يوما بعد يوم للحالات التي أصيب بالفيروس من خلال مخالطتها للمخالطين في الوسط العائلي.

زر الذهاب إلى الأعلى