مال وأعمال

العلمي يجتمع بالتجار والمهنيين لتسوية مشاكلهم

الدار/ عفراء علوي محمدي

عقد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اجتماعا، يومه الأربعاء، مع غرف التجارة والصناعة وممثلي التجار بحضور المديرية العامة للضرائب والإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، وبمشاركة مختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال التجارة والصناعة والخدمات.

وحسب مصادر مطلعة، يروم العلمي من خلال هذا الاجتماع إلى خلق حوار إيجابي مع جمعيات التجار والمهنيين، والتوصل إلى حل ينهي الاحتقان الذي يعيشه التجار بمختلف الأقاليم، والذي وصل حد إعلان التجار إضرابات دامت أسابيع.

وقبل انعقاد الاجتماع بأيام، دعا العلمي التجار إلى تقديم مطالبهم بشكل منظم وصريح عبر غرف التجارة القريبة من محل سكناهم، بسبب إعلان مختلف الجمعيات المهنية في كل من الدار البيضاء وتزنيت والعرائش وآسفي خوضهم لإضراب عن العمل، وإغلاقهم لمحلاتهم التجارية، احتجاجا على قانون مالية 2019.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد أكد أول أمس الاثنين في الجلسة المساءلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة ، على أن "البنود الجديدة التي جاءت في مالية السنة الجارية، تعني التجار الكبار والمقاولات الكبرى فقط"، مستثنيا التجار الضغار والحرفيين، وهذا ما زاد من حدة الاحتقان، قبل أن يبادر العلمي لإقناع هؤلاء بضرورة عقد اجتماعي لمعرفة احتياجاتهم ومطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى