حوادث

سنتان حبسا لمغربية بتهمة النصب على إسباني في مبالغ مالية مهمة

الدار/ المحجوب داسع
 

أدان القضاء الإسباني، مواطنة مغربية، بسنتين سجنا نافذا، بتهمة النصب على مواطن اسباني، في مبلغ مالي قدر بـ15000 يورو، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "ايفي".
وأشار المصدر نفسه، إلى أن المواطن الإسباني كان على علاقة بالمغربية التي أوهمته بأنها تريد الزواج منه، و اقتناء منزل في المغرب، يكون ملاذا لاستقرارهما الأسري.

ولم تقتنع المحكمة الابتدائية في فيبجويبوزكوا في بلاد الباسك (شمال إسبانيا)، بالدفوعات التي تقدمت بها المغربية لابعاد تهمة النصب عنها، لتقرر ادانتها بسنتين سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرت بـ 14899 يورو، مع دفع المصاريف القانونية والإجرائية للمدعي.

واعتبرت المحكمة في منطوق حكمها أن المغربية قامت بالنصب على الاسباني، من أجل تحقيق الإثراء غير المشروع"، موهمة اياه بكونها تحبه، وترغب في الزواج منه، من خلال لجوئها الى العديد من الحيل وايهامه بأنه تريد بناء مستقبل مشترك.

وأوهمت المواطنة المغربية، "الزوج" الإسباني، بأنها ترغب في اقتناء منزل في المغرب من أجل تأسيس عش الزوجية، وهي الحيلة التي انطلت على الإسباني، الذي أغدق عليها بهدايا من شتى الأصناف، بما في ذلك خاتم الخطوبة، قبل أن يكتشف فيما بعد بأنه كان ضحية نصب واحتيال ليس إلا.

وحصلت المغربية من المواطن الإسباني على خمسة تحويلات مالية مجموعها 13،500 يورو، كما طلبت منه أن يوافيها بـ 1500 يورو إضافية، لتقرر بعد ذلك قطع الاتصال معه، وعدم الرد على مكالماته الهاتفية بعد أن تناهى إلى علمها أن المؤسسة البنكية رفضت منح قرض إضافي للمواطن الإسباني قدره بـ 40،000 يورو لتمويل باقي مصاريف تشييد المنزل.

وأنكرت المواطنة المغربية أمام القضاء الإسباني، جميع التهم المنسوبة إليها، نافية وجود أي علاقة مع الرجل، أو كونها قد تحصلت منه على أموال، رغم الأدلة التي تشكلت لدى المحققين في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى