مال وأعمال

الترويج لقطاع الدواجن بالمغرب محور مهمة للفيدرالية البيمهنية لقطاع تربية الدواجن بالبنين

شكل الترويج لقطاع الدواجن المغربي ومنتجاته، وخاصة في ما يتعلق بقدرته الاستثمارية المهمة في القارة الإفريقية، محور الجولة الثالثة للمهمة الترويجية التي تنظمها الفيدرالية البيمهنية لقطاع تربية الدواجن بالمغرب في البنين.



وذكر بلاغ لسفارة المغرب بالبنين، أن هذه المحطة الثالثة، التي تأتي بعد غانا والطوغو ، مكنت من تبادل الخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة ونظرائهم بالبنين في قطاع الدواجن.



وأضاف المصدر ذاته أن سفير المغرب بالبنين رشيد الركيبي ذكر ، بالمناسبة، بإرادة ورؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى إبرام شراكات مع الدول الإفريقية الصديقة من أجل تعزيز جودة العلاقات الأخوية بين الدول الإفريقية بشكل عام ، وبين المغرب والبنين على وجه الخصوص .



وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضور وزير الداخلية والأمن العام بدولة البنين ساكا لافيا،وكذا ممثلين عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وممثل عن المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ، وكذا مدير مركز التكوين لتربية الدواجن بالدارالبيضاء، إلى جانب حوالي 25 من المهنيين المغاربة يمثلون قطاع الدواجن، بالإضافة إلى نظرائهم في المجال بدولة البنين.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى