أخبار دوليةسلايدرصحة

عقار تجريبي لعلاج ”كورونا“ يكشف عن بشرى سارّة: المرضى تعافوا خلال أسبوع!

المرضى في مستشفى بشيكاغو، استجابوا بشكل كبير لعلاج Remdesivir التجريبي، وخرجوا بعد أقل من أسبوع

أظهرت بيانات جزئية جديدة، بشرى مشجّعة بشأن عقار تجريبي جرى إعطاؤه لعدد من مرضى فيروس “كورونا” الذين يعانون من حالات حادّة.

وبحسب التقارير، فإنّ “المرضى في مستشفى بشيكاغو، استجابوا بشكل كبير لعلاج Remdesivir التجريبي، وخرجوا بعد أقل من أسبوع، إذ ساهم الدواء في التخفيف بشكل كبير من الأعراض التنفسيّة الحادة والحمى التي كانوا يعانون منها”.

وذكر موقع “STAT” أنّ “مستشفى يو شيكاغو ميديسن، التابع لجامعة شيكاغو، يشارك في دراسة خاصة بدواء ريمديسيفير المضاء للفيروسات، أكّد أنه لمس تعافياً سريعاً لدى هؤلاء المرضى من أعراض الحمى والجهاز التنفسي، وقد غادروا المستشفى جميعاً خلال أسبوع”.

ولفت إلى أن “المستشفى استعان بمتطوعين عددهم 113 شخصاً مصابين بحالات حادة من الوباء من أجل خوض تلك التجربة، ومعظم المشاركين غادروا المستشفى، في حين توفي مريضان فقط”.

وأشار المستشفى المذكور إلى أن “البيانات الجزئية من تجربة سريرية مستمرة، هي بالأساس غير مكتملة ولا يجب استخدامها لاستخلاص نتائج”.

أما شركة جيلياد ساينسيز للأدوية، فأوضحت أنّ “شمول البيانات بحاجة إلى تحليل لاستخلاص أي نتائج من التجربة”، متوقعة “نتائج من المرحلة الثالثة من الدراسة على مصابين بحالات حادة من كورونا في نهاية الشهر، وتوفر بيانات إضافية من دراسات أخرى في مايو”.

يذكر أن أسهم الشركة ارتفعت 16% بعد إغلاق السوق، يوم الخميس، وذلك بعد التقارير الأخيرة المتعلقة بالعقار ريمديسيفير. وقفز سهم جيلياد، الذي أغلق عند 76.54 دولاراً، بـ 16% إلى 89.1 دولاراً بعد ساعات التداول الرسمي.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى