سلايدرفن وثقافة

دوزيم تكشف عن باقتها الرمضانية..فكاهة دراما طبخ وأفلام طويلة بمشاركة كل النجوم

الدار / خاص

كشفت القناة الثانية “دوزيم” عن شبكتها البرامجية لشهر رمضان، مؤكدة على أنها عملت على تجويد عرضها بفقرات متنوعة تتضمن أفلاما طويلة، كبسولات، فكاهة، دراما، الطبخ، مواعيد ثقافية، مجلات حوارية، لتعكس بذلك التنوع الثقافي والاجتماعي الذي يطبع المجتمع المغربي.

وأكدت القناة في بلاغ لها على أنها في إطار تحضير شبكتها البرامجية لشهر رمضان، جندت النجوم والمبدعين المفضلين لدى المغاربة لتقديم برامج متميزة تستجيب لانتظارات كل أصناف المشاهدين، وعملت على تجويد عرضها بفقرات متنوعة.

وفي هذا الصدد، أعلنت  أنها ستعرض خلال شهر رمضان أربع سلسلات من إنتاج وطني في موعد يومي، من بينها سلسلة الفطور “الكوبيراتيف (التعاونية)” باعتبارها دعوة للجمهور لتقاسم يوميات مجموعة من نساء قرية بالأطلس المتوسط قمن بتأسيس تعاونية فلاحية، وذلك بمشاركة محمد الخياري، جميلة الهوني، سعاد حسن، فدوى الطالب، عزيز الحطاب، آية ياديني، زهيرة صادق، حسناء مومني، محمد ظهرا، وأسامة رمزي.

وعن السلسلة الثانية، أشار البلاغ إلى أنها تتمثل في “السر المدفون”، حيث تحكي قصة اجتماعية مثيرة عن عودة عثمان للحي الذي ترعرع به بعد غياب طويل دام عشر سنوات، عقب اغتيال أفضل صديق له واتهامه هو بقتله، وذلك بمشاركة الفنانين نادية كوندا، أسامة بسطاوي، سناء العلوي، ناصر أقباب، سلوى زهران، عادل أباتراب، سعيدة باعدي، صالح بنصالح، نعيمة إلياس، عبد اللطيف شوقي، عبد الإله عاجل، ونبيل مانسو.

وبخصوص  الدراما الاجتماعية “الإرث” فتدور أحداثها حول الحاج عمار، المتسلط الذي يحكم العالم بخاتم سحري، والذي يواجه عند قرب وفاته صعوبة اختيار وريث له، وذلك بمشاركة الفنانين اسماعيل أبو القم=ناطر، ياسين أحجام، ربيع الصقلي، يوسف الجندي، عبد اللطيف شوقي، ربيع القاطي، خديجة منار، رضا كوردي، إنصاف زروال، هاجر مصدوقي، جمال العبابسي، وخديجة عدلي.

وتتطرق الرواية الاجتماعية “الغريبة” لمسار سعاد، امرأة مكافحة ذات مسار حافل وناجح بالخارج، تواجه اليوم صعوبة في العودة إلى أرض الوطن، وذلك بمشاركة الفنانين فاطمة الزهراء بناصر، جميلة الهوني، ابتسام العروسي، مراد حميمو، هشام بهلول، المهدي الوزاني، نعيمة المشرقي، ومسعود بوحسين.

وعن المواعيد الأسبوعية، أشار البلاغ إلى سلسلة “زهرة الباتول”، باعتبارها من الدراما التاريخية التي تتجسد معها التقاليد الملحمية للجنوب المغربي الكبير، من خلال سحر وجمال الباتول، خطيبة واحد من علية القوم، ناصر، قائد تافيلالت، وذلك بمشاركة الفنانين سلمى رشيد، ربيع القاطي، فاتي جمالي، سعيد أيت باجا، عمر لطفي، أنور الجندي، جيهان قيداري، حسناء مومني، إيمان هادي، والحسين برواز.

وفيما يتعلق  بفقرة الكاميرا الخفية فتعود عبر    فقرة “مشيتي فيها” كل يوم بعد الإفطار بمقالب جديدة سيتم من خلالها اختيار ردود فعل بعض المشاهر المغاربة في قالب فكاهي ومضحك، إضافة إلى “طوندانس” الذي سيعرض كل خميس مساء، حيث سيعمل حسن الفد على سبر أغوار المجتمع المغربي من خلال لوحات ومواقف ساخرة لنخبة من الشخصيات المضحكة والبورتريهات الغريبة.

زر الذهاب إلى الأعلى