أخبار دوليةسلايدر

رئيس الوزراء اللبناني يتهم جهات بالتحريض ويتوعد بالكشف عن الأسماء

أكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، اليوم الأربعاء، وجود محاولات لخلق الفتنة بين الشعب والجيش، مضيفاً أن هناك من يحاول تشويه التحركات الشعبية.

واتهم دياب جهات لم يحددها بالتحريض، متوعداً بالكشف عن الأسماء المتورطة في إثارة الفتنة، ورأى دياب أن هناك تدميراً ممنهجا لمؤسسات الدولة، مؤكداً حرصه في هذه المرحلة على حل المشاكل الاقتصادية.

وقال دياب، حسب ما نقلته عنه مواقع محلية إنه ليس غريباً أن ينزل الناس إلى الشارع حتى يرفعوا ويوصلوا صوتهم لكن الغريب أن هناك جهة أو جهات تحاول التحريض وركوب الموجة وتشوه التحركات الشعبية، وتحرق البلد، مضيفاً أن ما يحصل غير بريء هناك تدمير ممنهج ومدروس للمؤسسات، وأن هناك من يسعى للفتنة بين الجيش والناس ويسرق صرخة الناس الصادقين ويتعمد حرق وتدمير الشوارع، وهناك من يريد الفوضى ويسعى إليها لأن الفوضى تحميه ويستفيد منها.

وتابع دياب قائلاً إن لديهم تقارير كاملة عن الجهات التي تحرض على الشغب. ولدى الأجهزة الأمنية أسماء كل الأشخاص الذين يحرقون المؤسسات والمحلات ويدمرون الأملاك العامة والخاصة، وسيتم تحويلهم إلى القضاء، وحذّر رئيس الحكومة اللبنانية قائلاً إنه إذا استمرت الجهات بالتحريض، سيقول الأشياء بأسمائها.

وختم دياب مؤكداً أنهم حريصون في الوقت الحاضر على معالجة الأزمات المالية والمعيشية والاجتماعية.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى